A+ A-

الشيخ محمد بن زايد يبحث مع أوباما التنسيق بشأن التطورات بالمنطقة

واشنطن - 21 - 4 (كونا) -- بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك بشأن التطورات في منطقة الشرق الاوسط.
وذكر البيت الابيض في بيان هنا الليلة الماضية بعد اللقاء الذي جمع الطرفين في البيت الابيض ان "المباحثات تضمنت سبل تعزيز العلاقات الدفاعية والامن الوطني بين البلدين ومكافحة الارهاب وتنظيم الدولة الاسلامية والقاعدة والتحديات الاقليمية بما في ذلك الصراعات الجارية في اليمن وليبيا والعراق وسوريا".
وتطرق اللقاء الى الاتفاق الاطاري بشأن البرنامج النووي الإيراني الذي وقع مؤخرا بين مجموعة (5+1) وايران وضرورة ان يكون الاتفاق النهائي ملزما للجانب الإيراني ويأخذ في الاعتبار القلق العالمي لمخاطر انتشار التسلح النووي.
وأكد الجانبان التزامهما بالتعاون والتنسيق بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية باعتباره من الركائز الأساسية للأمن والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط.
من جانب اخر بحث الشيخ محمد بن زايد مع وزير الدفاع الامريكي اش كارتر سبل تعزيز العلاقات الدفاعية المشتركة بين البلدين.
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان هنا الليلة الماضية ان الجانبين اكدا خلال اجتماعهما في واشنطن امس اهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتزامهما بضمان الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط.
وأشاد كارتر بالتعاون الأمني الثنائي وبجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في العمل مع الولايات المتحدة لتوسيع التعاون العسكري الاقليمي.(النهاية) ر م / خ ن ش