A+ A-

(المركز) يطلق صندوق (موازين) للاستثمار في البورصات العالمية

الكويت - 19 - 4 (كونا) -- اعلنت شركة المركز المالي الكويتي (المركز) اليوم عن اطلاق صندوق (موازين العالمي) بهدف الاستثمار في صناديق الاستثمار المرخصة في البورصات العالمية.
وقال نائب الرئيس التنفيذي في ادارة الاستثمارات الدولية بالشركة جوبال مينون خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم للاعلان عن انطلاق الصندوق إن استثماراته ستوزع بين الاسهم و ادوات الدخل الثابت.
واضاف ان (المركز) تسعى من خلال صندوق موازين العالمي الى توجيه أنظار مستثمري الشركة للأسواق العالمية بهدف تنويع استثماراتهم والحصول على عوائد أفضل بمستوى متوسط من المخاطر مؤكدا حرص الشركة على تقديم حلول "استثمارية متوازنة تدمج بين الأسهم وأدوات الدخل الثابت".
ومن جهته قال المحلل الاول لادارة الاستثمارات الدولية بالشركة عبدالله المشاري ان صندوق موازين يشمل توزيع متوازن للاصول و بوزن متساو بنسبة 50 في المئة للتوزيعات المستهدفة.
واضاف ان التوزيعات المستهدفة على صناديق الاسهم المدرجة تتبع اداء المؤشرات في المناطق الجغرافية والقطاعات المختلفة وصناديق الاستثمار المدرجة للاصول ذات العوائد المطلقة ومعظمها في اصول الدخل الثابت.
وعن منافع الاستثمار في الصناديق المدرجة في الاسواق المالية العالمية أوضح المشاري انها تتيح الاستثمار الفوري في سلة الاوراق المالية إضافة الى ان عناصر الاوراق المالية المستثمر فيها تكون واضحة للمستثمرين.
يذكر ان شركة المركز المالي الكويتي أسست عام 1974 وتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية عام 1997 وأغراضها منح القروض وتحويل العملة الأجنبية والاستثمار في العقارات والأسهم ورؤوس أموال الشركات ويبلغ رأسمالها 13ر53 مليون دينار كويتي.(النهاية) ف ه / ط أ ب