A+ A-

السعودية تعلن فتح مجال الاستثمار في الاسهم امام الاجانب اعتبارا من 15 يونيو

الرياض - 16 - 4 (كونا) -- أعلنت هيئة السوق المالية (سوق الأسهم) السعودية هنا اليوم فتح المجال للمستثمرين الأجانب المؤهلين للاستثمار في الأسهم المدرجة في السوق المالية السعودية اعتبارا من 15 يونيو المقبل .
واشارت الهيئة في بيان صحفي إلى جدول زمني لتنفيذ قرار مجلس الوزراء السعودي بهذا الشأن مبينة أنه سيتم اعتماد الصيغة النهائية للقواعد في الرابع من مايو المقبل في حين ستكون القواعد نافذة اعتبارا من الاول من شهر يونيو.
وذكرت انه سيسمح للمؤسسات المالية الأجنبية (المستثمرين الأجانب المؤهلين) شراء وبيع الأسهم المدرجة بدءا من 15 من الشهر ذاته.
واوضحت الهيئة أن هذا الجدول الزمني جاء بعد نشر مشروع القواعد على موقعها الإلكتروني لاستطلاع آراء وملاحظات المعنيين والمهتمين لمدة 90 يوما وبعد دراسة ومراجعة الآراء والملاحظات التي وردت لها في هذا الخصوص والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
واكدت جاهزيتها ورغبتها في تمكين الأشخاص المرخص لهم من الاستعداد ووضع الإجراءات اللازمة لاستقبال طلبات تسجيل المؤسسات المالية الأجنبية كمستثمرين أجانب مؤهلين والتعامل معها بناء على القواعد.
واضافت ان نشر هذه القواعد يأتي حرصا من هيئة السوق المالية السعودية على اطلاع الجمهور والمشاركين في السوق والمهتمين على تطورات هذا الموضوع تعزيزا لمبدأ الشفافية في السوق المالية في المملكة. (النهاية) ي م س