A+ A-

البناي.. ورشة العلوم التطبيقية مجال خصب للاستفادة من الطاقات الشبابية

المدير العام لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع الدكتور عمر البناي
المدير العام لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع الدكتور عمر البناي
الكويت – 30 – 3 (كونا) –- اكد المدير العام لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع الدكتور عمر البناي ان ورشة العلوم التطبيقية في المركز تعد مجالا خصبا للانتاج والاستفادة من الطاقات الشبابية.
وقال البناي في تصريح صحافي اليوم ان الورشة هي الاولى بالمنطقة والثانية في الشرق الاوسط بعد اعتمادها دوليا من (فاب لاب) الكويت مبينا انها تضم ثلاث ورش تدريبية وتعليمية منها ورشة (التكنولوجيا الخاصة بالروبوت والتصنيع والطباعة ثلاثية الأبعاد والليزر القاطع وكافة الامور الالكترونية).
واضاف انها تضم ايضا ورشة (الفنون التطبيقية ذات العلاقة بالتكنولوجيا من تصميم الخزف وصناعة القوالب للتسويق) وورشة (الرياضيات التطبيقية..نادي الرياضيات).
واوضح ان ورشة العلوم التطبيقية تلقى انتشارا واسعا من خلال التعاون مع وزارة التربية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية فضلا عن تفاعل المجتمع الكويتي من خلال استقبال كل من لديه فكرة يريد تنفيذها ولا يمتلك الورشة في منزله.
وافاد بأن للمركز خططا توسعية يسعى الى تنفيذها من خلال انشاء ورشة للعلوم التطبيقية في منطقة الجهراء بالتعاون مع محافظ الجهراء كما انه سيفتتح فصول الموهبة بدءا من العام الدراسي المقبل في شهر سبتمبر في بعض مدارس وزارة التربية.
وذكر ان هناك العديد من الاختراعات التي سترى النور قريبا وعلى وشك النزول الى السوق المحلي والعالمي مؤكدا ان المركز التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي مستعد لعرض خبراته وتجاربه الناجحة في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية.(النهاية) ز ا ك / ن ف ع