A+ A-

الخرينج يشارك في المسيرة الدولية المناهضة للارهاب في تونس الأحد المقبل

تونس - 28 - 3 (كونا) -- يشارك نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي والعضو في البرلمان العربي مبارك بنيه الخرينج في المسيرة الدولية المناهضة للارهاب التي تنطلق في تونس بعد غد الأحد.
وقال نائب رئيس مجلس نواب الشعب التونسي عبدالفتاح مورو لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "ان دولة الكويت الشقيقة التي تربطها علاقات تاريخية وعريقة ومتينة لم تتردد في الاستجابة للدعوة التي وجهتها لها شقيقتها تونس".
وأضاف "ان نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي والعضو في البرلمان العربي مبارك بنيه الخرينج سيكون ممثلا لدولة الكويت".
وفي ذات السياق ذكرت سفارة دولة الكويت بتونس أن الخرينج سيصل الى تونس يوم الأحد صباحا على أن تكون مشاركته في المسيرة في موعدها المحدد عند الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش من ذات اليوم.
وفي سياق متصل ذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التونسية معز السيناوي في لقاء صحفي ان قائمة القادة والرؤساء الذين أعلنوا مشاركتهم في المسيرة حتى الآن تضم اضافة الى الخرينج الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس وزرائه مانويل فالس ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي والمسؤولة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.
وأضاف ان القائمة تضم كذلك وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير ووزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو ورئيس بولندا برونيسواف كوموروفسكي.
واوضح السيناوي خلال اللقاء الإعلامي أن المسيرة الوطنية الدولية ضد "الإرهاب" تقام على مرحلتين الأولى ستكون شعبية والثانية خاصة برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورؤساء الدول والحكومات والوفود الرسمية الوافدة.
واضاف ان المسيرتين ستتلاحمان في آخر حلقة قبل تدشين النصب التذكاري لضحايا العملية "الإرهابية" الأخيرة أمام مدخل متحف باردو.
وأعلن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في وقت سابق أنه تقرر تنظيم مسيرة دولية بقيادة الرئيس الباجي قائد السبسي للتنديد ب"الإرهاب" بحضور قادة دول شقيقة وصديقة.
وأوضح الناصر أن المسيرة ستكون تحت شعار (بوحدتنا ننتصر على الإرهاب) لتمثل التحرك التضامني الدولي مع تونس في أعقاب الهجوم المسلح على متحف (باردو) الذي خلف 23 قتيلا و48 جريحا من عدة جنسيات. (النهاية) ع ل ي / ر ج