A+ A-

خادم الحرمين الشريفين يتسلم رسالتين من ملك السويد ورئيس وزرائها بشأن الأزمة الدبلوماسية بين البلدين

جدة - 28 - 3 (كونا) -- تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من ملك مملكة السويد الملك كارل غوستاف السادس عشر أكد فيها عمق العلاقات الثنائية وحرصه على استمرارها مميزة بين البلدين الصديقين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين تسلم أيضا رسالة من رئيس وزراء حكومة السويد ستيفان لوفين أبدى فيها بالغ الأسى والأسف بشأن الأزمة التي تمر بها العلاقات بين المملكتين.
وشدد لوفين في رسالته على أن ما يؤسفه بشكل خاص أن يساء تأويل أي عمل أو تصريح صدر عن حكومة السويد ويفهم منه أن فيه أي شكل من أشكال الإهانة للمملكة العربية السعودية أو للاسلام مؤكدا حرص حكومته ورغبتها العميقة في الحفاظ على العلاقات بين المملكتين.
وأوضح أن دور خادم الحرمين الشريفين في حماية الإسلام ورعاية مقدساته واضح ومعلن كما شدد على قلق حكومته الخاص مما حصل متطلعا للترحيب بعودة السفير السعودي إلى ستوكهولم والبدء بالعمل المشترك لتعزيز العلاقات بين المملكتين وفق حوار قائم على الأمانة والاحترام المتبادل في القضايا كافة.
وقام بتسليم الرسالتين لخادم الحرمين الشريفين المبعوث الخاص لمملكة السويد وزير الدفاع السابق البارون بيورن فون سيدو خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين له في قصر العوجا بالدرعية الليلة الماضية.
وكانت السعودية أعلنت في 11 مارس الجاري عن استدعائها لسفيرها لدى مملكة السويد على إثر التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة على لسان وزيرة خارجية مملكة السويد.
واعتبرت المملكة تصريحات وزيرة الخارجية السويدية "تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية لا تجيزه المواثيق الدولية ولا الأعراف الدبلوماسية ولا ينسجم مع العلاقات الودية بين الدول". (النهاية) ن ح / ب ش ر