A+ A-

الامارات تؤكد أن طائراتها نفذت ضربات ناجحة على مواقع الحوثيين وعادت سالمة

أبوظبي - 27 - 3 (كونا) -- أكدت دولة الامارات العربية المتحدة ان الطائرات المقاتلة الاماراتية قامت اليوم بضربات جوية ناجحة ضد عدد من المواقع التي يسطر عليها الحوثيون ضمن عملية (عاصفة الحزم) التي ينفذها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
وذكر بيان رسمي نقلته وكالة الانباء الاماراتية ان الضربات الجوية المكثفة استهدفت منظومات الدفاع الجوي في كل من صنعاء وصعدا والحديدة اضافة الى منظومة صواريخ ارض - ارض ومراكز للقيادة والسيطرة ومستودعات امداد ومركز امداد فني في منطقة (مأرب) قبل ان تعود الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة.
وأوضح ان دولة الامارات تشارك في (عاصفة الحزم) ضمن تحالف عربي تقوده المملكة العربية السعودية ويضم أكثر من عشر دول "لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية من الانقلابيين والميليشيا الحوثية العنيفة والمتطرفة".
وقال البيان "ان دولة الإمارات تشارك ب30 مقاتلة والمملكة العربية السعودية ب100 طائرة و150 ألفا من القوات والكويت ب 15 طائرة والبحرين ب 15 طائرة وقطر ب 10 طائرات ويشارك في (عاصفة الحزم) كل من مصر والأردن والمغرب والسودان وباكستان".
وكان المتحدث الرسمي لعمليات (عاصفة الحزم) العميد الركن احمد عسيري اعلن في وقت سابق اليوم عن قطع طريق الامدادات بين العاصمة اليمنية صنعاء ومعقل الميليشيات الحوثية في محافظ صعدة شمالي اليمن موضحا "ان القصف الجوي استهدف اليوم أحد الجسور المستخدمة لنقل المتمردين والصواريخ".
واكد "قيام مروحيات من طراز (أباتشي) سعودية بقصف تجمعات حوثية قرب حدود المملكة" وكذلك قيام مقاتلات اماراتية بقصف مواقع دفاع جوي ومخازن للذخيرة قائلا "القوات الجوية الاماراتية استهدفت صواريخ سام وموقعا لتجمع الصواريخ والذخائر".
كما اكد قصف مدرج قاعدة العند في اليمن واستهداف واعطاب الطائرات التي تسيطر عليها الميلشيات الحوثية في قواعد ومطارات أخرى.
وكانت العملية العسكرية بدأت ليل الاربعاء استجابة لطلب مباشر من الحكومة اليمنية الشرعية ضد الميليشيات الحوثية والحقت أضرارا كبيرة بالقدرات العسكرية للحوثيين.(النهاية) ع ش ع / م م ج