A+ A-

بايدن يبحث مع رئيس الوزراء الأوكراني تداعيات انفجار منجم الفحم في (دونيتسك)

واشنطن - 6 - 3 (كونا) -- بحث نائب الرئيس الامريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الاوكراني ارسيني ياتسينيوك الوضع في شرق اوكرانيا وتداعيات انفجار منجم الفحم في (دونيتسك).
وذكر البيت الابيض في بيان الليلة الماضية ان بايدن اعرب خلال اتصل هاتفي مع ياتسينيوك عن تعازيه للخسائر في الارواح في حادث انفجار منجم للفحم في مدينة (دونيتسك) شرق اوكرانيا يوم الاربعاء الماضي.
واضاف ان بايدن اعرب ايضا عن اسفه لرفض الانفصاليين المدعومين من قبل روسيا السماح لفرق الانقاذ الاوكرانية بالوصول الى موقع الحادث.
وأبدى الطرفان قلقهما ازاء رفض الانفصاليين المدعومين من قبل روسيا السماح بوصول فريق مراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا دون عوائق الى الاراضي التي يسيطرون عليها.
وفي الاطار نفسه هنأ بايدن ياتسينيوك على تمرير تشريعات الاصلاح الاداري والاقتصادي بما من شأنه ان يساعد اوكرانيا في اعادة اقتصادها الى مساره الصحيح وتمهيد الطريق للحصول على دعم مالي اضافي من المجتمع الدولي.
وكانت مصادر أمنية أوكرانية قد اعلنت امس مقتل 32 شخصا بانفجار في منجم للفحم بضواحي مدينة (دونيتسك) شرقي البلاد موضحة ان الانفجار ناجم عن انفجار غاز الميثان اثناء العمل في منجم (زاسيادكو) في ضواحي (دونيتسك).(النهاية) م ا ع / م خ