A+ A-

المجلس المركزي الفلسطيني يقرر وقف التنسيق الامني مع اسرائيل

رام الله - 6 - 3 (كونا) -- قرر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية هنا الليلة وقف التنسيق الامني باشكاله كافة مع الاحتلال الاسرائيلي في ضوء عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.
وأكد المجلس المركزي في بيانه الختامي عقب اجتماعاته برئاسة رئيس السلطة محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله "انه قرر تحميل سلطة الاحتلال مسؤولياتها كافة تجاه الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة كسلطة احتلال وفقا للقانون الدولي".
وتلا البيان الختامي عضو المجلس احمد عبدالرحمن الذي اكد ان اي قرار جديد في مجلس الامن يجب ان يضمن تجديد الالتزام بقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني - الاسرائيلي بما يضمن تحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها على ارضيها المحتلة عام 1967.
وجدد المجلس رفض فكرة الدولة اليهودية والدولة ذات الحدود المؤقتة واي صيغ من شانها ابقاء اي وجود عسكري او استيطاني اسرائيلي على اي جزء من اراضي دولة فلسطين.
واشار الى ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تقوم بمتابعة عمل اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية من اجل ملاحقة جرائم الحرب الاسرائيلية ومحاسبة المسؤولين عنها خاصة ما يتعلق بجريمة الاستيطان والعدوان على قطاع غزة.(النهاية) ن ق / م م ج