A+ A-

النيابة البحرينية تحيل 12 شخصا الى المحكمة بتهمة الشروع بقتل افراد الشرطة واحداث تفجيرات

المنامة - 4 - 3 (كونا) --احالت النيابة البحرينية 12 شخصا الى المحكمة الكبرى بتهمة الشروع في قتل افراد الشرطة واحداث تفجيرات وحيازة واحراز واستعمال مفرقعات لترويع الآمنين وتعريض حياتهم وأموالهم للخطر.
وقال رئيس نيابة الجرائم الارهابية احمد الحمادي في تصريح صحفي هنا اليوم انه تم "توجيه تهم الى المتهمين تتعلق بالإخلال بالامن العام والحرق الجنائي عمدا وذلك بعد انتهاء النيابة من تحقيقاتها في قضية قيام جماعة ارهابية بعمل عدة تفجيرات استهدفت افراد قوات الامن".
واضاف ان عددا من المتهمين ممن يحملون الجنسية الآسيوية قاموا باستعمال بطاقة صحيحة باسم اخر بسوء نية للحصول على شريحة هاتف لتنفيذ عملياتهم وتزوير توقيع اخر على استمارات شراء شرائح هواتف تم استخدام احداها في تفجير عبوة مع عدم علمهما بهذا الغرض.
واوضح الحمادي ان عدد التفجيرات التي قاموا بها في غضون العامين الماضيين بلغ نحو ستة تفجيرات وشاركوا في تجمهرات وأعمال شغب واشعال النار في حاويات واطارات على الطريق العام لاستدراج افراد الشرطة.
وتابع ان رجال الشرطة ما ان يصلوا الى المكان حتى يقوموا بتفجير تلك العبوات عن بعد عن طريق الهواتف النقالة مضيفا انه ترتب من جراء ذلك اصابة عدد من افراد الشرطة وحدوث تلفيات بمركبات مملوكة لوزارة الداخلية واخرى مدنية.
واكد انه تم القبض على المتهمين جميعا وبحيازة بعضهم الأدوات المستخدمة في صناعة العبوات المتفجرة واسلحة نارية وذخائر واسلحة ومعدات تفجير مخبأة في مأتمي (الجنبية) و(الزهراء).(النهاية) م غ ع