A+ A-

بطولة الكويت للشطرنج السريع (الرابيد) تنطلق بعد غد

الحكم والمنظم الدولي للبطولة خلف العازمي
الحكم والمنظم الدولي للبطولة خلف العازمي
الكويت - 4 - 3 (كونا) -- ينظم نادي الكويت للألعاب الذهنية بطولة الكويت السادسة للشطرنج السريع (الرابيد) بعد غد بمقر النادي في منطقة القادسية وبمشاركة واسعة تضم فئات الرجال والسيدات والناشئين.
وقال الحكم والمنظم الدولي للبطولة خلف العازمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن البطولة التي تقام يوما واحدا تشمل سبع جولات زمن كل منها 15 دقيقة مع زيادة 5 ثوان لكل نقلة حسب لوائح الاتحاد الدولي للعبة.
وأضاف العازمي انه تم رصد جوائز مالية لاصحاب المراكز الخمسة الأولى اضافة الى جائزة مالية لافضل لاعب ناشئ وأفضل لاعبة بينما ستمنح الميداليات لاصحاب المراكز من السادس وحتى العاشر في الترتيب.
من جانبه قال نائب رئيس النادي فواز الخطيب في تصريح مماثل إن هناك اقبالا كبيرا تشهده الرياضات الذهنية ومنها الشطرنج على وجه خاص بسبب تكثيف النادي أنشطته وبرامجه التدريبية لهواة اللعبة.
وأضاف الخطيب أن المنتخب الكويتي للعبة يمتلك العديد من اللاعبين المصنفين عالميا ويحتاجون الى المزيد من المشاركات في البطولات الخارجية لاكتساب الاحتكاك والخبرة وصقل مهاراتهم مع أبطال العالم في البطولات القارية والعالمية.
وأمل أن تشهد الالعاب الذهنية انتشارا متزايدا في مختلف القطاعات الرياضية والمدرسية والجامعية لاستقطاب الهواة والمتميزين منهم وانضمامهم في المنتخب الكويتي مما يصب في مصلحة الرياضة الكويتية في الاستحقاقات المقبلة.(النهاية) ب ص / ت ب