A+ A-

الكويت تشارك بمعرض (اكسبو ميلانو 2015) مايو المقبل

المؤتمر الصحفي لمشاركة الكويت بمعرض (اكسبو ميلانو 2015)
المؤتمر الصحفي لمشاركة الكويت بمعرض (اكسبو ميلانو 2015)

الكويت - 2 - 3 (كونا) -- تشارك الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) الذي يقام في الاول من مايو المقبل ويستمر حتى 31 اكتوبر المقبل تحت عنوان (تغذية الكوكب..طاقة حياة) بهدف ابراز دورها الحضاري والانساني في المحافل الدولية.
وقال رئيس الفريق الفني لجناح دولة الكويت في المعرض محمد بوشهري في مؤتمر صحفي اليوم ان مشاركة الكويت بالمعرض الذي يقام كل خمسة اعوام تاتي تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية الايطالية جورجيو نابوليتانو.
واشار بوشهري الى ان الكويت وقعت على عقد مشاركتها بالمعرض في 10 اكتوبر 2012 حيث تم تخصيص ارض بمساحة 2790 مترا مربعا وسيتم التشغيل التجريبي للجناح في 15 ابريل المقبل مبينا ان وزارة الاعلام شكلت اللجنة العليا التأسيسية في 12 ديسمبر 2012 من ذوي الخبرة كاعضاء في اللجنة واستمرت فترة الاعداد والتحضير اكثر من ثلاث سنوات.
وبين ان اللجنة اشرفت على تصميم وتنفيذ جناح دولة الكويت سعيا لاظهار المشاركة في هذا الحدث العالمي بالصورة المشرفة التي تستحقها الكويت مضيفا ان اللجنة تضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الاعلام ومعهد الكويت للابحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الى جانب الهيئة العامة للاستثمار ووزارة الاشغال ووزارة الكهرباء والماء وجامعة الكويت ومؤسسة البترول الكويتية.
ولفت بوشهري الى توقيع عقد مع احدى كبرى الشركات المتخصصة في معارض اكسبو وهي شركة (نوزلي) السويسرية لبناء المعرض الخاص بالكويت وتشغيله وازالته بعد انتهاء فترة المعرض اضافة الى توفير طاقم فني لادارة الجناح المتوقع له ان يستقبل 11 الف زائر يوميا كونه حدثا عالميا مهما.
وذكر ان الكويت قدمت ورقة عمل بعنوان (تحديات الطبيعة) كنواة للعناصر الرئيسية التي ستعرض محتوى الجناح بصورة ابداعية باستخدام احدث تكنولوجيا المعلومات والتي جاءت مطابقة لشروط منظمة اكسبو العالمية.
من جهته قال المدير العام لجناح دولة الكويت عبدالرحمن النصار ان المعرض يعد حدثا اعلاميا كبيرا سيشارك فيه 145 دولة اضافة الى ثلاث منظمات ومؤسسات دولية ويعنى بالقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة.
واضاف النصار ان المعرض يعنى ايضا بضمان توفير غذاء صحي وامن وبكميات كافية لسكان الارض وذلك للتصدي لمشاكل الفقر والمجاعة والجفاف وتوفير حياة كريمة للانسان بالاضافة الى تعزيز قيمة التراث والتقاليد وتبادل الخير لمختلف الشعوب.
وذكر انه تم تخصيص مساحة اجمالية للمعرض تبلغ نحو مليون متر مربع ويتوقع زيارة اكثر من 20 مليون زائر من جميع انحاء العالم مشيرا ان جناح الكويت سيكون مزيجا بين الماضي والحاضر ويعكس الهوية والتراث الكويتي ببناء متعدد الادوار باستخدام مواد صديقة للبيئة مع امكانية اعادة استخدام الجناح في المستقبل.
واشار النصار الى انه تم تخصيص حساب خاص لتغطية فعاليات (اكسبو ميلانو) على تويتر وانستغرام مبينا ان برنامج الكويت يضم ورش عمل علمية حول (الطاقة المتجددة) و(الامن المائي) و(الامن الغذائي) و(التغير المناخي وتاثيره على البيئة) و(مساهمات الكويت الانسانية) والانشطة البحثية المتعلقة بعنوان المعرض.
من جانبه قال رئيس اللجنة التنفيذية محمد العسعوسي ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب سيشارك بالمعرض من خلال عرض ارث الكويت الثقافي وتسويقه في منطقة (السوق) بالجناح الكويتي.
واضاف ان للشباب النصيب الاكبر في هذه المشاركة اذ ستعرض اعمالهم لتعريف الزائر الاوروبي بما وصل اليه الفن الكويتي الى جانب التعاون مع مؤسسات النفع العام والجمعيات التطوعية من خلال ورش عمل لتاهيل وتدريب الشباب على التنظيم والمشاركة الفاعلة في الجناح والمساهمة في رفع اسم الكويت في المحافل الدولية.(النهاية) ه ع ص / ن ف ع