A+ A-

مسؤولو الاذاعة بدول الخليج العربية يعقدون اجتماعهم ال17

جانب من اجتماع  مسؤولو الاذاعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
جانب من اجتماع مسؤولو الاذاعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
الكويت - 1 - 3 (كونا) -- بحث مسؤولو الاذاعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم ال17 هنا اليوم عددا من الموضوعات التي تعنى بتعزيز التعاون والتنسيق بين الاذاعات في دول المجلس الست.
وقال رئيس الاجتماع وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد مبارك عبد الله الأحمد الصباح في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماعات السابقة والتوصيات التي تمت في الاجتماع ال(16) لافتا الى أن الاجتماع يستهدف تعزيز التنسيق بين اذاعات دول مجلس التعاون أكثر من كونه اجتماعا للخروج بالتوصيات.
وأوضح الشيخ فهد المبارك أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على دعم اذاعة (هنا الخليج العربي) بحيث يتم اختيار برنامج من كل دولة لكي يبث على الهواء مباشرة في القناة مشيرا الى انه تم الاتفاق ايضا على تبادل المذيعين والبرامج بين اذاعات دول المجلس.
من جهته قال مدير البرنامج الثاني والمحطات المحلية بوزارة الاعلام بدر الطراروه في تصريح مماثل انه تم خلال الاجتماع بحث عملية تطوير اذاعة (هنا الخليج العربي) التي يوجد مقرها الرئيسي في مملكة البحرين وامكانية بثها في كل الدول الخليجية.
وافاد الطراروة بأنه تم ايضا خلال الاجتماع مناقشة نوعية البرامج في اذاعة (هنا الخليج العربي) بحيث يتم التركيز على كونها برامج اجتماعية منوعة تخدم جميع شرائح المجتمع الخليجي.
من حانبه قال مدير ادارة الاذاعة بمملكة البحرين يونس سلمان ان من أبرز ما تم طرحه في الاجتماع هو تخصيص الترددات باذاعة (هنا الخليج العربي) التي انطلقت من البحرين بداية شهر أكتوبر لعام 2013 بقرار من وزراء الاعلام بدول الخليج.
واضاف سلمان انه تم مناقشة نقطتين جوهريتين في الاجتماع الأولى هي تخصيص الترددات للربط مع الاذاعات التي تبث من البحرين والثانية ايفاد مذيعين من دول الخليج والمشاركة في بث البرامج مبينا انه تم طرح مجموعة من الأفكار لتفعيل بث الاذاعة وذلك عبر الربط مع البرامج من دول مجلس التعاون.
وحضر الاجتماع من الأمانة العامة الدكتور أحمد الضبيبان وعدد من المديرين والمستشارين في اذاعات دول الخليج فيما سيعقد ضمن فعالياته حلقتان نقاشيتان يشارك فيهما 20 هيئة اذاعية خليجية حكومية وخاصة على مدار يومين.(النهاية) م د م / ع ب د