A+ A-

الدولار الامريكي يرتفع أمام الدينار الكويتي ويسجل 296ر0

الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الكويت - 1 - 3 (كونا) -- ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم ليسجل 296ر0 دينار في حين انخفض اليورو الى 331ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الثلاثاء الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع الى 457ر0 دينار بينما انخفض الفرنك السويسري الى مستوى 310ر0 دينار وبقي سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
وبالنسبة الى الاقتصاد الامريكي فقد سجل نموا عام 2014 بلغ 4ر2 في المئة في حين تشير التوقعات الى أن النمو في الاقتصاد الامريكي هذا العام في طريقه الى الاعتماد على قوة الانفاق المحلي من قبل المستهلكين بعد أن حقق المستهلكون استفادة من انخفاض اسعار الوقود وقوة قطاع العمالة.
وحول الاقتصاد الاوروبي فقد ظهر تباين واضح في الظروف المحيطة بالبنك المركزي البريطاني ونظيره الاوروبي حيث انخفض اليورو أمام الجنيه الاسترليني بسبب تفضيل المستثمرين الثاني على الأول.
في موازاة ذلك اضطر البنك المركزي الاوروبي الى اعتماد سياسة التخفيف الكمي التي يبدأ بها الشهر المقبل وبمقتضاها سيشتري البنك سندات بقيمة 60 مليار يورو شهريا لاعادة وتيرة النمو الاقتصادي الى ما كانت عليه.(النهاية) م ف س / ت ب