A+ A-

وزير الأوقاف المصري يؤكد عمق العلاقات المصرية - الكويتية

وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة
القاهرة - 28 - 2 (كونا)-- أكد الوزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة هنا اليوم عمق العلاقات المصرية - الكويتية مشددا على أهمية زيادة التبادل العلمي وتدريب الأئمة بين البلدين .
واشاد جمعة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر العام ال(24) للمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية بحرص دولة الكويت على المشاركة في كافة الفعاليات العربية والاسلامية .
وأضاف أنه سيبحث مع رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الأميري الدكتور عبد الله المعتوق على هامش المؤتمر مشروع اقامة خطبة شهرية عربية اسلامية موحدة .
واشار الى أن مثل هذه الخطبة تناقش عددا من القضايا التي تهم الامة بينها "حرمة الذبح والحرق والتنكيل بالبشر وخطورة المخدرات على المجتمع والاخلاق بين عظمة الاسلام وواقعنا المعاصر وأهمية العمل واتقانه في تقدم الأمم وازدهارها".
وكشف وزير الأوقاف المصري عن محاولات تتم حاليا لتشكيل "لجنة عربية اسلامية موحدة" تكون دولة الكويت في القلب منها لتجديد الخطاب الديني .
وأعرب عن امله بان يضع المؤتمر حلولا جريئة وشجاعة وغير تقليدية لكثير من القضايا التي تحاشى الكثير من العلماء الاقتراب منها .
كما أكد أهمية الدعوة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتشكيل قوة عربية موحدة "لمكافحة الارهاب الذي تواجهه الدول العربية والقضاء عليه". (النهاية) ا س م