A+ A-

البشير يقلل من حملة معارضيه لمقاطعة الانتخابات

مروحية تقل وفد اعلامي سوداني عقب هبوطها اضطراريا بمدينة القضارف الشرقية
مروحية تقل وفد اعلامي سوداني عقب هبوطها اضطراريا بمدينة القضارف الشرقية
الخرطوم - 28 - 2 (كونا) -- قلل الرئيس السوداني عمر البشير اليوم من حملات معارضيه لمقاطعة الانتخابات العامة والرئاسية المقررة في ابريل المقبل مؤكدا عدم قدرة المعارضة على افشال الاستحقاق الذي انطلقت حملاته الدعائية.
وقال البشير في كلمة القاها امام الاف من انصار حزبه بمدينة (القضارف) شرقي البلاد إن المعارضة "لا تمتلك سندا شعبيا لحمل الناس على مقاطعة الانتخابات ولا تستطيع منع الجماهير من ممارسة حقها الانتخابي".
واكد أن حكومته عازمة على تحقيق عبارة أن (السودان سلة غذاء العالم) عبر مبادرة الأمن الغذائي العربي ومن خلال زيادة الإنتاج والإنتاجية وتعزيز الحزم التقنية في الإنتاج الزراعي والحيواني.
وترفض المعارضة السودانية إجراء الانتخابات في أبريل المقبل لحين تشكيل حكومة انتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين ومن ثم إجراء انتخابات معترف بها.
وأطلقت المعارضة حملة (ارحل) لتحريض المواطنين على عدم الادلاء بأصواتهم وفتحت سجلا للمواطنين للتوقيع عليه بكلمة (ارحل) بدلا عن ممارسة الاقتراع الانتخابي.
وانطلقت في 24 فبراير الجاري الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقرر اجراؤها في 13 ابريل المقبل بمشاركة 44 حزبا سياسيا ويخوض 16 مرشحا سباق الرئاسة ابرزهم البشير .
وتستمر مرحلة الحملة الدعائية حتى 11 ابريل المقبل ويعقبها يومان لفترة ما يعرف بالصمت الانتخابي قبل ان تبدأ عملية الاقتراع في 13 ابريل وتستمر حتى 15 ابريل المقبل.
ومن ناحية أخرى ذكرت تقارير أن مسؤولا رفيعا في حزب (المؤتمر الوطني) الحاكم بالسودان نجا من حادث تحطم طائرة أثناء مرافقة الوفد للرئيس البشير إلى (القضارف) ضمن حملة ترشحه للرئاسة.
ونقل موقع (سودان تربيون) الاخباري عن شهود عيان أن عطلا فنيا أصاب الطائرة التي كانت تقل الأمين السياسي للمؤتمر الوطني حامد ممتاز ووفدا إعلاميا.
وقال أن قائدها هبط اضطراريا وسط منازل بقرية (الشملياب) شرق ا(لقضارف) بعد أن اصطدمت الطائرة بعمود كهربائي .
وأشار روايات الشهود إلى أن الطائرة تهاوت في منطقة سكنية وتسببت في تحطيم احد المنازل التي تشيد في العادة بتلك المناطق من (القش) إلا أن الحادث لم يسفر عن إصابة أي من ركاب الطائرة التابعة لشركة (الراية الخضراء) الخاصة. (النهاية) ح ح ا / ط م ا