A+ A-

الرئيس اليمني يؤكد تمسكه باستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء - 23 - 2 (كونا) -- أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم تمسكه باستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني ومناقشة مسودة الدستور وصولا إلى قيام الدولة الاتحادية اليمنية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن هادي طالب لدى لقائه محافظي حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرة الجنوبية في مدينة عدن جنوب اليمن " بضرورة فك الحصار على كبار رجالات الدولة والحكومة" مشيرا الى التداعيات الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء.
وأضافت أن هادي أشاد في ثاني لقاء يعقده مع مسؤولي بعض المحافظات اليمنية منذ عودته إلى عدن يوم السبت الماضي بدور محافظي المحافظات في "دعم الشرعية الدستورية ورفض الانقلاب والحفاظ على المصالح الوطنية".
ووجه الرئيس محافظي المحافظات بالعمل على تطبيع الأوضاع الأمنية وحماية مؤسسات الدولة والاهتمام بقضايا المواطنين وحل مشكلاتهم أولا بأول مؤكدا ضرورة العمل المتواصل لتنسيق الجهود في الأقاليم والمحافظات من اجل استعادة السيطرة على كل مؤسسات ومقدرات الدولة.
وعبر الرئيس اليمني عن رفضه واستنكاره لمختلف أشكال الدعوات التي تثير الانقسامات بين أبناء الوطن الواحد والذي يسعى البعض إلى تكريسه من خلال أعمال وتصرفات خارجة على النظام والقانون والإجماع الوطني.
من جهتهم أعلن محافظو المحافظات دعمهم الكامل للرئيس هادي ووقوفهم إلى جانبه والعمل معه في إطار الشرعية الدستورية مجددين رفضهم لما يسمي ب(الإعلان الدستوري) وسياسة فرض الأمر الواقع بقوة السلاح من قبل المليشيات المسلحة. وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد أعرب اليوم عن ترحيبه بخروج الرئيس اليمني من مقر إقامته الاجبارية التي فرضها عليه الحوثيون في صنعاء ووصوله إلى عدن سالما معافى معتبرا خروجه "خطوة مهمة لتأكيد الشرعية".(النهاية) أ ز / أ م س