A+ A-

وزير الخارجية اليوناني.. طرح مسألة الاعتراف بفلسطين على البرلمان اليوناني

وزير الخارجية في الحكومة اليونانية الجديدة نيكوس كوتزياس
وزير الخارجية في الحكومة اليونانية الجديدة نيكوس كوتزياس
من نواب خان بروكسل - 9 - 2 (كونا) -- اشاد وزير الخارجية في الحكومة اليونانية الجديدة نيكوس كوتزياس هنا اليوم بالدور الذي تلعبه الدول الخليجية وخصوصا الكويت في دعم السلام والاستقرار في كامل المنطقة.
وقال كوتزياس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي "نحن أصدقاء مع دول الخليج مثل الكويت والمملكة العربية السعودية ونعلم أنها تقدم مساهمات كبيرة للسلام والاستقرار والتنمية في المنطقة".
واضاف بعد أن قدم التحية العربية (السلام عليكم) "نأمل أن نتمكن من استخدام صداقتنا مع الكويت لصالح الشعبين وتطوير البلدين (اليونان والكويت)".
وردا على سؤال حول ما اذا كانت ستعترف اليونان بدولة فلسطين ذكر كوتزياس أن هذه المسألة "ستتطرح على البرلمان اليوناني وسنكون ايجابيين في البرلمان" لكنه لم يوضح متى سيحدث ذلك مشيرا الى ان السويد هي الدولة الاوروبية التي اعترفت بفلسطين الى الآن.
ويشير محللون هنا الى أن اسرائيل تشعر بالقلق بعد تشكيل الحكومة الجديدة في اليونان والتي يقودها الجناح اليساري لاسيما ان رئيس الوزراء الحالي وزعيم حزب (سيريزا) اليساري الحاكم أليكسيس تسيبراس يعتبر داعما للقضية الفلسطينية.
وشارك تسيبراس العام الماضي في مسيرة مناهضة لاسرائيل في أثينا بعد الهجوم العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة الذي أسفر عن أكثر من ألفي قتيل فلسطيني بينهم مئات الأطفال.
وقال تسيبراس خلال هذه المسيرة "علينا أن نوحد أصواتنا وقواتنا لنعيش في سلام ونعرب عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني".(النهاية) ن خ / خ س ج