A+ A-

القادسية يتغلب على الصليبيخات ويحقق فوزه الثامن على التوالي في دوري السلة

مباراة نادي القادسية و نظيره نادي الصليبيخات ضمن بطولة دوري كرة السلة
مباراة نادي القادسية و نظيره نادي الصليبيخات ضمن بطولة دوري كرة السلة
الكويت - 1 - 2 (كونا) -- تغلب نادي القادسية مساء اليوم على نظيره الصليبيخات بنتيجة (98 - 38) نقطة ضمن مباريات الأسبوع ال13 لبطولة دوري كرة السلة ال53 في مباراة لم يجد الفائز صعوبة تذكر في انهائها لصالحه.
وتألق جل لاعبي القادسية في هذا اللقاء بقيادة الدولي عبدالله الصراف الذي ابدع في تسجيل الرميات وتزويد زملائه بالتمريرات الحاسمة الى جانب اللاعب محمد سالمين الذي تألق في متابعة الكرات على الشبكة والدفاع المحكم تحت السلة ليحقق الفريق فوزا مستحقا يجعله يشارك الكويت المركز الثاني في الترتيب برصيد 16 نقطة.
وفي المباريات الأخرى تصدر الجهراء البطولة برصيد 17 نقطة بفوزه على الساحل 81 - 65 الا ان الجهراء لعب مباريات أكثر من القادسية والكويت اللذين يخلو سجلهما من هزيمة حتى الآن على عكس الجهراء.
وفي لقاء اخر تغلب التضامن على الشباب 73 - 65 فيما تم تأجيل مباراة العربي واليرموك لتعارض موعد اقامتها على صالة نادي القادسية مع مباريات دوري كرة القدم للصالات.
ومن المقرر ان تلعب مباريات المرحلة ال11 التي تأجلت بسبب اعلان الحداد في دولة الكويت لوفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى الثامن من فبراير اي عقب نهاية مباريات دوري الدمج بأسبوع.
وتقام البطولة هذا الموسم دون مشاركة المحترفين الاجانب بعد قرار اتحاد كرة السلة بمنع مشاركة المحترف الأجنبي اعتبارا من الموسم الحالي لدفع الأندية للاعتماد بشكل مباشر على اللاعبين المحليين والتركيز على فرق المراحل السنية من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول.
وستقسم الفرق بعد انتهاء دوري الدمج الى ستة فرق تلعب في الدرجة الممتازة تتنافس على لقب البطولة وثمانية فرق تلعب في دوري الدرجة الأولى.
وأقيمت بطولة الدوري العام لكرة السلة 52 مرة حصد لقبها نادي القادسية 25 مرة تلاه العربي بثماني بطولات فيما نالها كاظمة والكويت سبع مرات والجهراء أربع مرات والساحل مرة واحدة.(النهاية) أ ي ر / ف ش