A+ A-

معرض السياحة الدولي (فيتور 2015) يختتم فعالياته في اسبانيا

جناح دولة الكويت في المعرض الدولي للسياحة
جناح دولة الكويت في المعرض الدولي للسياحة
مدريد - 1 - 2 (كونا) -- اختتم معرض السياحة الدولي (فيتور 2015) الذي شاركت فيه 165 دولة منها دولة الكويت فعالياته في العاصمة الاسبانية مدريد اليوم.
وشاركت دولة الكويت ممثلة بقطاع السياحة بوزارة التجارة والصناعة الكويتية وبمساهمة شركتي المشروعات السياحية و(فندق دوت كوت) بجناح مميز في المعرض الذي افتتح أبوابه يوم الأربعاء الماضي والذي يعد من أهم الفعاليات في مجال السياحة على الصعيد العالمي.
وشهد الجناح الكويتي اقبالا لافتا من قبل زوار المعرض وممثلي الشركات والمؤسسات والدول المشاركة الذين استمتعوا إلى جانب عقد اللقاءات مع أعضاء الوفد الكويتي بالعروض المرئية المتكاملة حول الكويت ومعالمها السياحية.
وأعرب رئيس الوفد الكويتي مراقب السياحة في قطاع السياحة بالوزارة فيصل الدريع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عن ارتياحه لنتائج المشاركة الكويتية في المعرض مشيرا إلى انه تم عقد عدة لقاءات مع هيئات وشركات سياحية اسبانية واوروبية هدفت الى تنشيط السياحة في دولة الكويت وتفعيل دورها.
وشدد في هذا السياق على ان مشاركة دولة الكويت في المعرض جاءت ضمن إطار التعريف بدولة الكويت ومعالمها المتميزة ومقوماتها السياحية العصرية إلى جانب إبراز الجوانب التراثية والثقافية والحضارية التي تمثل جزءا من الهوية الكويتية.
وضمن هذا الاطار تم تخصيص قسمين في الجناح الكويتي لعرض بعض المهن القديمة الكويتية والعطورات التقليدية تعرف من خلالهما الزائرون على جوانب من التاريخ الكويتي العريق.
وضم الوفد الكويتي رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في شركة المشروعات السياحية صقر البدر وحمود الدبوس المسؤول بقسم التسويق السياحي بقطاع السياحة والمدير التنفيذي لموقع (فندق دوت كوم) بشار الاستاد ومدير العمليات في الموقع حسام الشرف إلى جانب المتخصص بالعطورات التقليدية المهندس البحري عادل سليم والمتخصص بالمهن والحرف اليدوية القديمة في الكويت يعقوب عبدالله.
وافتتح المعرض بنسخته ال35 والذي شاركت فيه دولة الكويت للمرة السادسة على التوالي العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس فيما شاركت فيه 9107 مؤسسات ووجهة دولية في حين تشير أولى التوقعات إلى ان عدد الزائرين بلغ أكثر من 200 ألف زائر منهم ما لا يقل عن 120 ألفا من المهنيين والعاملين في قطاع السياحة.
وبلغت ميزانية المهرجان الذي يحظى بدعم المنظمة العالمية للسياحة ووزارة الصناعة والطاقة والسياحة الاسبانية 5ر10 مليون يورو فيما امتد على مساحة فاقت 56 الف متر مربع في مدينة المعارض بمدريد.
وأقيمت على هامش المعرض فعاليات كثيرة هدفت إلى توفير مساحات ملائمة لتبادل الخبرات ونقل التجارب الناجحة للدول إلى جانب عدة منتديات هدفت إلى تحسين القطاع وتعميق تطوره وتعزيز التعاون بين المؤسسات والشركات السياحية حول العالم.
يذكر ان عدد السياح الدوليين حول العالم بلغ 138ر1 مليار سائح في عام 2014 محققا بذلك أكبر مستوى تاريخي وارتفاعا قدره 7ر4 في المئة مقارنة بعام 2013 عندما بلغ عدد السياح حول العالم نحو 01ر1 مليار سائح.(النهاية) ه ن د / م م ج