A+ A-

مجموعة الشاهد.. اطلاق خدمة اخبارية تلفزيونية جديدة تعني بالشأن العربي

الكويت - 1 - 2 (كونا) -- أطلقت مجموعة الشاهد المملوكة للشركة العربية للاعلام هنا اليوم خدمة اخبارية تلفزيونية جديدة تعني بالشأن العربي والخليجي لرصد مختلف الأحداث والتطورات السياسية والاقتصادية وكل ما يهم المشاهد العربي بحياد ومصداقية في طرح جميع الرؤى والتصورات.
وبدأت القناة الجديدة التي تحمل اسم (أخبار العرب) بثها لأول مرة من دولة الكويت في تمام الساعة الثالثة بتوقيت مكة المكرمة من خلال عرض أول نشراتها الإخبارية الدولية المتخصصة بالسياسة والاقتصاد والرياضة.
وستقدم القناة ثلاث نشرات إخبارية شاملة تغطي الأخبار والأنشطة السياسية والأحداث المهمة على الصعيدين الخليجي والعربي في مواقيت تنطلق في تمام الساعة الثالثة والسادسة والتاسعة يوميا بتوقيت مكة المكرمة.
وقال مدير عام القناة رئيس التحرير الدكتور هشام الديوان ان أخبار العرب تعنى بالخبر العربي الخليجي أولا لكن ذلك لا ينفي عنها الاهتمام بأخبار العالم وبكل ما يهم المواطن والرأي العام العربي.
وأضاف الديوان ان القناة الجديدة ستقدم خدمة إخبارية شاملة تغطي الأخبار والأنشطة السياسية والأحداث المهمة الأخرى في الكويت والسعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر ومختلف الدول العربية والعالم حسب أهمية الاحداث.
ولفت الى انتقال القناة في وقت لاحق من الكويت إلى العاصمة المصرية القاهرة اذ ستمتد ساعات البث لتكون على مدار الساعة من هناك.
وقال ان دولة الكويت الحاضن الأم لأخبار العرب حيث كانت ولا تزال سباقة في العمل الإعلامي وفي تعاملها الحضاري مع مختلف وسائل الاتصال بما في ذلك الخدمات الإخبارية الصحفية والتلفزيونية والإذاعية.
واضاف الديوان ان النشاط الرئيسي لأخبار العرب لا يقتصر على تقديم ثلاث نشرات إخبارية يوميا موضحا ان المرحلة الحالية تشهد الاعداد لاطلاق برامج حوارية عالية الخدمة إلى جانب مضاعفة النشرات الإخبارية لجعلها على مدار الساعة.
واكد السعي للاستفادة من فريق مراسلي القناة والمحللين السياسيين والاقتصاديين والرياضيين من ذوي الكفاءة والخبرة الذين تعاقدت معهم للعمل في مكتبها الرئيسي في القاهرة ومكاتبها الأخرى في بغداد ودمشق وعمان وفلسطين وبيروت ومسقط ومن ثم في الرياض وأبوظبي ودبي والدوحة والمنامة.
وقال ان إدارة القناة تعتزم في مرحلة لاحقة افتتاح المزيد من المكاتب في نيويورك وواشنطن ولندن وباريس وموسكو فضلا عن عواصم عربية وغير عربية في المشرق والمغرب حسب علاقتها بالحدث.(النهاية) ن ع ش / ج خ