A+ A-

الشيخ صباح الخالد يبدأ جولة رسمية تضم السنغال والمغرب واسبانيا والمانيا

النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
الكويت - 31 - 1 (كونا) -- يبدأ النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح غدا جولة رسمية تشمل زيارة كل من جمهورية السنغال والمملكة المغربية ومملكة أسبانيا وجمهورية ألمانيا الاتحادية.
ويستهل الشيخ صباح الخالد جولته بزيارة السنغال لترؤس الجانب الكويتي في اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين لاستكمال ما تم التوصل اليه في اجتماعات الدورة الاولى لاعمال اللجنة العليا المشتركة والتي عقدت في دولة الكويت عام 2013 بهدف تعزيز أواصر العلاقات الثنائية والنهوض بها إلى مستويات أرفع كما سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.
ثم سيتوجه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في المحطة الثانية من جولته الى الرباط في المملكة المغربية وذلك لترؤس الجانب الكويتي في اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة الكويتية المغربية لبحث العلاقات المتميزة بين الكويت والمغرب وفرص توطيد التعاون الثنائي بين البلدين.
كما سيتم متابعة تنفيذ ما تم التوصل إليه في اجتماعات اللجان السابقة وكذلك التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبروتوكولات التعاون واستعراض مجمل التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
وبعدها سيقوم الشيخ صباح الخالد بزيارة رسمية لمملكة أسبانيا بمناسبة مرور 50 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية ولبحث سبل توطيد علاقات التعاون والتنسيق في كافة المجالات بالاضافة الى استعراض مجمل المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويختتم الشيخ صباح الخالد جولته بزيارة مدينة ميونخ في المانيا لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر ال51 للأمن والذي من المقرر أن يبدأ يوم السادس من فبراير لبحث القضايا الامنية الدولية وآثارها على العالم بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية ودفاع وخبراء في الشؤون الأمنية.(النهاية) م م ب