A+ A-

الشيخ سلمان يؤكد حرص الكويت على احتواء طاقات الشباب وتشجيع مبادراتهم

الكويت - 28 - 1 (كونا) -- أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أهمية رعاية الشباب واحتضانهم وتشجيع مبادراتهم تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وشدد الشيخ سلمان في تصريح صحفي اليوم على اهمية الدور الذي تلعبه وزارة الدولة لشؤون الشباب في رعاية الشباب الكويتي والأخذ بيدهم مبينا ان ذلك يترجم مفهوم الاهتمام بالشباب واستثمار طاقاتهم البدنية في المجال الرياضي وخاصة في كرة القدم التي تعتبر اللعبة الشعبية الأولى عالميا.
وأضاف ان وزارة الدولة لشؤون الشباب ممثلة بقطاع تنمية الشباب إدارة الأنشطة الترويحية بادرت الى العمل على مشروع (مباراتنا) مبينا انه منذ انطلاقة المشروع بلغ عدد ملاعب المشروع نحو 108 ملعبا واستطاع استقطاب أكثر من 2ر1 مليون شاب بالتعاون مع وزارة التربية والجمعيات التعاونية.
وذكر ان المشروع هو أحد النماذج الذي تسعى وزارة الدولة لشؤون الشباب الى تطبيقه ضمن مشاريع مشابهة تحقق التنمية المستدامة بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والشباب.
وقال ان وزارة الشباب تسعى من خلال هذا المشروع إلى تنمية قدرات الشباب واستثمار أوقات فراغهم بأنشطة متنوعة تمكنهم من إبراز طاقاتهم ومواهبهم في مجالات مختلفة وتحقق في الوقت نفسه أهداف الوزارة في العمل على ضمان تقديم أفضل الخدمات للشباب بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام والشباب.
واشار الشيخ سلمان الى أن مشروع مباراتنا قدم نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للشباب بإتاحة الفرصة لهم لممارسة رياضة كرة القدم وتهيئة المكان المناسب لممارسة الرياضة في بيئة آمنة.
واوضح أن هناك مشاريع رياضية وترويحية قادمة تعمل الوزارة على قدم وساق لتنفيذها في المستقبل المنظور لعل أهمها إطلاق أكبر بطولة شعبية لكرة القدم تغطي جميع المحافظات وسيتم الإعلان عنها في وقت قريب.
ودعا الشباب الى التواصل مع الجهات المعنية للاستفادة من هذه المشاريع التي ستمكنهم من الارتقاء بمواهبهم وقدراتهم وتسخير طاقاتهم لبناء أنفسهم ومجتمعهم.(النهاية) ع ب د