A+ A-

الدولار يستقر أمام الدينار عند 294ر0 واليورو يرتفع الى 334ر0

الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الكويت - 28 - 1 (كونا) -- استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 294ر0 دينار في حين ارتفع سعر اليورو ليصل الى 334ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع الى 447ر0 دينار فيما استقر الفرنك السويسري عند 326ر0 دينار وبقي سعر صرف الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
وبالنسبة الى العملة الاوروبية الموحدة (اليورو) أقر البنك المركزي الاوروبي أخيرا بدء العمل بسياسات التخفيف الكمي في أول اجتماعات هذا العام وبكمية فاقت التوقعات في الاسواق ما دفع اليورو نحو الانزلاق لادنى مستوى منذ عام 2003.
وشكلت القرارات التوسعية التي اتخذها المركزي الاوروبي إلى جانب التلميحات التي كانت تخرج من الاعضاء هذا فضلا عن تدهور توقعات التضخم في المجمل عوامل عززت من تسارع انخفاض اليورو.
وعن الاقتصاد الامريكي أقر المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) تأخير رفع سعر الفائدة إلى ما بعد النصف الاول من العام الجاري ملمحا الى تأجيل سعر الفائدة حتى العام المقبل في علامات من شأنها الضغط سلبا على أداء الدولار الامريكي والذي لا يزال عند اعلى مستوياته أمام سلة من العملات منذ عام 2003.(النهاية) م ف س / ت ب