A+ A-

وزير الخارجية الألماني يؤكد سعي بلاده لتعزيز التعاون مع الجزائر

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
الجزائر - 25 - 1 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير هنا اليوم ان بلاده تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي ودعم التبادل التجاري ونقل التكنولوجيا ودعم التعاون الثقافي مع الجزائر.
ودعا شتاينماير في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصناعة الجزائري عبدالسلام بوشوارب خصص لرجال الأعمال من البلدين المؤسسات الجزائرية والألمانية لإقامة علاقات شراكة مستدامة ومتنوعة قائمة على نقل التكنولوجيا.
واعتبر ان تعزيز تواجد المؤسسات الألمانية في الأسواق الأجنبية يتطلب مضاعفة الاستثمارات في مجال تكوين الشباب واليد العاملة على غرار الاتفاق بين مجموعة (سيمنز) وجامعات جزائرية حول تكوين مهندسين شباب.
وتنشط في الجزائر أكثر من 200 مؤسسة المانية ما ساهم في احتلال ألمانيا سنة 2014 المرتبة الخامسة في قائمة الدول المصدرة للجزائر التي استوردت أكثر من 7ر3 مليار دولار من المنتجات الألمانية أي بزيادة بنسبة 6ر31 بالمئة مقارنة بسنة 2013 .
من جهته أكد بوشوارب انه سيتم عقد الاجتماع القادم للجنة المختلطة الجزائرية - الألمانية في برلين خلال شهر أبريل القادم لدارسة عدة مشاريع شراكة لاسيما في المجال الصناعي.
وشدد الوزير الجزائري على تمكين المؤسسات الجزائرية لإقامة شراكات وتعاون مع الشركات الألمانية.
بعد ذلك التقى شتاينماير الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بحضور وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ومساعد وزير الخارجية المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية عبدالقادر مساهل.
وكان شتاينماير وصل الى الجزائر يوم أمس السبت على رأس وفد رفيع يضم برلمانيين واقتصاديين من 15 مؤسسة ذات شهرة عالمية تنشط في مجالات الطاقة ومواد البناء والصحة والاتصالات والتجهيزات الصناعية والإلكترونية والتكوين.(النهاية) ف ت / ر ج