A+ A-

الهلال الاحمر يوزع 140 طنا من المساعدات على السوريين في الاردن

الهلال الاحمر يوزع 140 طنا من المساعدات على السوريين في الاردن
الهلال الاحمر يوزع 140 طنا من المساعدات على السوريين في الاردن
عمان - 25 - 1(كونا)-- بدأ وفد من متطوعي جمعية الهلال الاحمر الكويتي هنا اليوم حملة لتوزيع 140 طنا من المساعدات مقدمة من الشعب الكويتي للاجئين السوريين في مختلف المحافظات الاردنية.
وقال رئيس الوفد جاسم قمبر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة التي تستمر اربعة ايام بدأت في عمان وشملت 300 اسرة سورية مشيرا إلى أنها ستطال اسرا سورية تعيش في مختلف المحافظات الاردنية.
وعن طبيعة المساعدات قال ان المساعدات التي وصلت من دولة الكويت على سبع شاحنات بواقع 20 طنا لكل شاحنة تشمل بطانيات ومواد غذائية ودفايات وكراسي متحركة مؤكدا اهمية هذه المواد في المساهمة في سد احتياجات اللاجئين بتأمين بعض المستلزمات الاساسية خاصة في الظروف الجوية الحالية وتدني درجات الحرارة.
واشار قمبر الى ان الحملة التي ينفذها متطوعو الهلال الاحمر بالتنسيق والتواصل مع سفاره دولة الكويت في عمان والهلال الاحمر الاردني تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للتخفيف من معاناة الشعب السوري مشيدا بالعطاء الكويتي المستمر للاجئين السوريين منذ اندلاع الازمة.
وقال ان الكويت كانت في طليعة الدول التي اهتمت بالتداعيات الانسانية للازمة السورية وقدمت الدعم للشعب السوري بتوجيهات القيادة الرشيدة وبتكاتف وتعاون الهيئات والمنظمات الانسانية ومنها جمعية الهلال الأحمر التي حرصت على تقديم العون والمساعدة لأبناء الشعب السوري لتخفيف معاناتهم.
واضاف قمبر ان جمعية الهلال الاحمر تواصل هذا الدور الانساني لتكون حلقة وصل بين اللاجئين والمحسنين والمتبرعين الكويتيين الذين لبوا نداء الإنسانية واستجابوا لتوجيهات القيادة الكويتية وعلى رأسها سمو أمير البلاد بإغاثة الشعب السوري في محنته. (النهاية) أ ب / ط م ا