A+ A-

المرصد.. 35 قتيلا من قوات النظام اثر سقوط طائرة شحن بريف ادلب

عمان - 18 - 1 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن مقتل ما لا يقل عن 35 شخصا جراء سقوط طائرة شحن من نوع (انتونوف) تحمل عناصر من قوات النظام السوري ومعدات عسكرية وذخائر الليلة الماضية بالقرب من مطار (ابو الضهور) العسكري في ريف ادلب في شمال غرب سوريا.
واوضح المرصد في بيان له ان سقوط الطائرة يعود الى اصطدامها بخطوط نقل الكهرباء مشيرا الى ان معلومات اولية وردت عن وجود خبراء إيرانيين على متن الطائرة التي سقطت غير انه شدد على انه لم يتمكن من التاكد حتى الان من وجود الخبراء الايرانيين على متنها.
وكان التلفزيون الرسمي السوري قد نقل عن مصدر عسكري سوري قوله في بيان له اليوم ان طائرة نقل متوسطة الحجم سقطت في الساعة الثامنة من مساء يوم امس السبت وذلك اثناء محاولتها الهبوط في مطار (ابو ضهور) العسكري بريف ادلب .
وقال ان سقوط الطائرة وتحطمها يعود الى سوء الاحوال الجوية والضباب الكثيف الامر الذي ادى الى مقتل كامل طاقمها بحسب المصدر.
على صعيد متصل ذكرت تقارير اعلامية معارضة ان جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في بلاد الشام اعلنت على لسان قائد قطاع الريف الجنوبي في ريف ادلب عن اسقاط جبهة النصرة لطائرة شحن تابعة لجيش النظام السوري محملة بالمواد الغذائية والذخيرة خلال الليل في مطار (ابو ضهور) العسكري وان مسلحي الجبهة تمكنوا من اسر اثنين من طاقم الطائرة وقتل وجرح عدد اخر.
وفي المجال الانساني قالت وكالة (سوريا مباشر) المعارضة ان جيش النظام السوري سمح اليوم بدخول الدفعة الثانية من شاحنات المساعدات الانسانية الى حي (الوعر) المحاصر بمدينة حمص بعد ثلاثة ايام من دخول الدفعة الاولى الى الحي.
وافادت (سوريا مباشر) بان ثماني شاحنات تحمل 4000 حصة غذائية كدفعة ثانية بعد دخول 12 شاحنة يوم الخميس الماضي تحمل 8000 حصة غذائية الى داخل حي الوعر.
وقالت ان الشاحنات المحملة بصناديق تحوي مساعدات انسانية وغذائية دخلت الحي اليوم برفقة سيارات من الهلال الأحمر السوري وسط تجمع لاهالي الحي.
ومن المتوقع ان يتم طرح شروط للهدنة المتوقع تنفيذها في حي الوعر بين وفدي المعارضة والنظام السوري خلال الاجتماع المزمع عقده بينهما مطلع الاسبوع المقبل.(النهاية) ط ك / س ع م