A+ A-

رئيس الوزراء اللبناني يشيد بالحوار بين تيار المستقبل وحزب الله

رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام
رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام
بيروت - 24 - 12 (كونا) -- أشاد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام هنا اليوم بالحوار الذي بدأ امس بين (تيار المستقبل) و(حزب الله) مؤكدا أنه "يوفر اجواء من الراحة والاطمئنان للبنانيين".
وأعرب سلام في تصريح للاعلاميين عقب لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في مقر البطريركية في (بكركي) شمال بيروت عن تمنياته في ان يساعد هذا الحوار في "تحقيق الاستحقاق الرئاسي" مشددا على انه "لا انفراجات جدية للبنان طالما هناك شغور في الرئاسة".
وقال "اننا نريد رئيسا للجمهورية في لبنان مسيحيا مارونيا واما لا يكون هناك لبنان" في اشارة الى عدم نجاح البرلمان اللبناني بعد في انتخاب رئيس جديد للجمهورية رغم شغور سدة الرئاسة منذ مايو الماضي.
وكان ممثلون عن (تيار المستقبل) و (حزب الله) عقدوا امس اجتماعا للحوار بينهم في مقر اقامة رئيس مجلس النواب نبيه بري في منطقة عين التينة في بيروت واكد الجانبان بعدها استمرارهما في الحوار "بايجابية" في مختلف القضايا من اجل "تخفيف الاحتقان" في لبنان.
وفي موضوع العسكريين المخطوفين دعا سلام جميع الأطراف وخاصة الاعلام الى "التعاطي بالكثير من الجدية والتكتم في هذا الملف" موضحا ان "التفاوض لاطلاق سراحهم يتطلب معطيات معينة لكن تفاصيلها امر يحتاج للكثير من العناية والسرية والا لن نصل الى نتائج".
يذكر ان عددا من العسكريين في الجيش وقوى الامن الداخلي قد تعرضوا للاختطاف على ايدي مسلحين متشددين اجتازوا الحدود اللبنانية السورية في اغسطس الماضي وهاجموا مراكز الامن اللبناني في بلدة (عرسال) الواقعة شمال شرقي البلاد. (النهاية) ا ي ب / م ع ع