A+ A-

دخول قوافل انسانية الى غزة عبر معبر رفح الحدودي

غزة - 22 - 12 (كونا) -- دخلت الى قطاع غزة ظهر اليوم قوافل مساعدات انسانية من الجزائر والامارات عبر معبر رفح البري وعلى متنها مواد وأجهزة طبية وغيرها من المستلزمات لمستشفيات القطاع.
وقال المنسق العام للقافلة ورئيس (جمعية الوئام الخيرية) محمد أبو مرعي في حديث خاص مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان القافلة الجزائرية وصلت الى قطاع غزة وعلى متنها سبع حاويات ضخمة لمواد واجهزة طبية بلغت قيمتها خمسة ملايين دولار.
واضاف ان لجنة الاغاثة في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين قامت بتجهيز (قافلة الجزائر 3) ضمن سلسلة من القوافل الانسانية لدعم صمود الشعب الفلسطيني وخصوصا قطاع غزة الذي يعاني من تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح أبو مرعي أن جمعيته ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنسيق دخول مجموعة من القوافل الانسانية المتضامنة مع قطاع غزة للتخفيف من معاناة أهالي القطاع لاسيما مع دخول فصل الشتاء.
في السياق ذاته دخل ما يقرب من 100 طن أخرى من المساعدات الطبية بتبرع من دولة الإمارات العربية المتحدة الى غزة عبر معبر رفح الحدودي.
وكانت السلطات المصرية قد قررت في وقت سابق اليوم مد العمل بمنفذ رفح البري الحدودي مع قطاع غزة غدا اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا أمام العالقين والحالات الانسانية والمساعدات الانسانية في كلا الاتجاهين.(النهاية) و ا ب / خ س ج