A+ A-

الخرينج يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين للمصالحة القطرية المصرية

الكويت - 22 - 12 (كونا) -- اشاد رئيس مجلس الامة بالإنابة مبارك الخرينج بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز للمصالحة القطرية المصرية برعاية خادم الحرمين من اجل توطيد العلاقات العربية العربية مؤكدا حرص جلالته على توحيد الكلمة وإزالة كل ما له علاقة بإثارة النزاع والشقاق.
وقال الخرينج في تصريح صحافي اليوم ان جهود خادم الحرمين الشريفين هي مساع حميدة من اجل التكامل العربي وتحقيق المصالح العليا للامتين العربية والإسلامية خاصة في ظل الظروف الإقليمية والدولية المحيطة التي تتطلب توحيد وجمع المواقف العربية والإسلامية ضد المخاطر المحدقة وردعها والارتقاء بالمسؤوليات بما يحقق طموحات وأمنيات الشعوب العربية.
وأكد ان مبادرة سمو امير البلاد قائد العمل الإنساني برأب الصدع كانت المبادرة الانفتاحية للم الشمل والوحدة الخليجية معربا عن الفخر والاعتزاز بقادة دول مجلس التعاون الذين يملكون الحكمة والرؤية السديدة لمعالجة اي خلافات او شقاقات في الصفين العربي والخليجي.
وكان مجلس الوزراء رحب في بيان صدر عقب اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بما أبداه المسؤولون المصريون والقطريون من استعداد ورغبة صادقة باحتواء كل ما شاب العلاقات بين بلديهما من شوائب وعقبات.
واشاد المجلس بالدور المعهود وبالجهود الخيرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وحرصه على ترسيخ التضامن العربي بما يخدم الامتين العربية والاسلامية.
كما اشاد بتجاوب امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع هذه الجهود وحرصهما على تعزيز وتوطيد العلاقات بين بلديهما بما يعكسه ذلك من تجسيد لروح المسؤولية القومية والوعي بحجم التحديات والمخاطر التي تواجه الأمة العربية.
وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بعث برقية لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بنجاح مبادرته ومساعيه الأخوية الخيرة التي توجت بإزالة ما يشوب العلاقات بين قطر ومصر وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الشقيقين مبنية على التواد والحرص المشترك على تعزيز أواصر الأخوة والتعاون بينهما لما فيه مصلحتهما المشتركة ومصلحة الأمتين العربية والإسلامية.(النهاية) س س س / ط أ ب