A+ A-

انطلاق الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية بتونس

تونس - 21 - 12 (كونا) -- بدأ اكثر من خمسة ملايين ناخب تونسي اليوم التوجه الى مكاتب الاقتراع في المرحلة الثانية للانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي ورئيس حزب (نداء تونس) الباجي قائد السبسي.
وتعتبر هذه الانتخابات هي الاولى بعد اقرار الدستور الجديد للبلاد من قبل المجلس الوطني التأسيسي الذي تم انتخابه في 23 أكتوبر 2011.
ودعا رئيس مجلس النواب محمد الناصر في بيان أصدره في وقت سابق كل الناخبين الى الاقبال على صناديق الاقتراع الموزعة على 27 دائرة انتخابية حاثا أيضا كل مكونات المجتمع المدني والأحزاب والمنظمات الوطنية الى الاسهام في انجاح الاستحقاق الانتخابي الرئاسي باعتباره محطة جديدة نحو الاستقرار المنشود.
وثمن ما تقوم به الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من مجهودات لانجاح هذا الاستحقاق الانتخابي معربا عن الشكر لما تبذله المؤسستان الأمنية والعسكرية من عمل جبار لتأمين حسن سير العملية الانتخابية والحفاظ على أمن البلاد واستقرارها.
يذكر أن الباجي قائد السبسي حاز المركز الأول في الدور الأول بنسبة 46ر39 في المئة أما المنصف المرزوقي فحصل على نسبة 43ر33 في المئة.(النهاية) ع ل ي / م ج ز