A+ A-

جمعيتا الهلال الاحمر الكويتي والاماراتي تواصلان توزيع المساعدات على اسر سورية في لبنان

جمعيتا الهلال الاحمر الكويتي والاماراتي تواصلان توزيع المساعدات على اسر سورية في لبنان
جمعيتا الهلال الاحمر الكويتي والاماراتي تواصلان توزيع المساعدات على اسر سورية في لبنان
بيروت - 19 - 12 (كونا) -- واصلت جمعيتا الهلال الاحمر الكويتي والهلال الاحمر الاماراتي اليوم توزيع المساعدات الانسانية على عدد من الاسر السورية اللاجئة في لبنان.
وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع مساعدات غذائية وبطانيات ومدافئ على نحو 500 اسرة سورية نازحة في مناطق البترون والبقاع الغربي.
واكد العنزي ان اللاجئين السوريين في لبنان باتوا في أمس الحاجة للمساعدات الانسانية خاصة في فصل الشتاء القارس خاصة وأن غالبيتهم من الاطفال والنساء معربا عن امله في ان تساهم حملات الجمعية المتواصلة والحملات الخليجية الاخرى في تخفيف معاناتهم.
ومن جانبه قال ممثل جمعية الهلال الاحمر الاماراتي في لبنان جاسم الطنيجي ل(كونا) ان الجمعية قامت بتوزيع مساعدات غذائية وبطانيات وفرش على نحو الف اسرة سورية نازحة في البقاع مؤكدا ان هذه المساعدات مستمرة طالما استدعت الحاجة لذلك.
واكد الطنيجي ان دولة الامارات لم تتوان منذ اندلاع الازمة السورية في مد يد العون للسوريين في مختلف دول النزوح معربا عن امله في ان تساعد الحملات الانسانية في بلسمة جروحهم وتخفيف معاناتهم.
ومن ناحية أخرى أعرب عدد من النازحين السوريين اليوم في تصريحات ل(كونا) على هامش توزيع المساعدات عن خالص شكرهم لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي على مواقفهم الانسانية المشرفة تجاه اشقائهم.
وقالوا ان هذه المبادرات ليست بغريبة على الاشقاء الخليجيين الذين دائما ما يمدون يد العون لأشقائهم في كل مكان مؤكدين ان تبرعات ومساعدات دول الخليج تؤكد الأبعاد الانسانية لهذه الشعوب العربية الاصيلة.
وتشير اخر الاحصاءات الى ان عدد اللاجئين السوريين تجاوز المليون لاجئ في لبنان يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية. (النهاية) م ع ه / خ ع ح