A+ A-

مسرح الحداد يقدم مسرحية (الضريرة والحب) بمهرجان الكويت المسرحي ال15

جانب من العمل المسرحي (الضريرة والحب)
جانب من العمل المسرحي (الضريرة والحب)
الكويت - 17 - 12 (كونا) -- بنص صيغ بلهجة عامية كويتية حاكى المؤلف من خلاله العواطف في حياة الانسان قدمت فرقة مسرح الحداد على مسرح الدسمة الليلة عملها المسرحي (الضريرة والحب) ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي ال15.
وقال مؤلف العمل ومخرجه عبدالعزيز الحداد في بيان صحفي ان المسرحية تتناول ضرورة تفعيل العقل وعدم تحكيم العواطف التي تؤدي الى امور واحداث تصل الى حد المصائب في حياة الانسان مبينا انه عمد الى اللجوء الى التغريب لايصال هذه الفكرة.
واضاف الحداد ان (الضريرة والحب) عمل مسرحي "واقعي يفتقد إلى الزمان والمكان" وصيغ بلهجة كويتية فضلا عن انه يفتقد إلى محلية الطرح بالشكل والموضوع والمشاعر المتدفقة التي تناولتها لغة النص وعبر عنها إيقاع وأسلوب العرض مبينا ان النص يتبع المدرسة الامريكية في الاعمال المسرحية.
واشاد الحداد بدعم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للفرق المسرحية وحرصه على تنظيم مثل هذه المهرجانات المسرحية التي تتيح للفرق الفرصة لطرح إفكار مسرحية جديدة.
وشارك في اداء العمل المسرحي الفنانين محمد العجيمي وعبدالمحسن النمر وشذى سبت ونسرين سرور وجراح الدوب فيما ساعد في اخراج العمل سندس دشتي وصمم ازياءه امل اليفان واشرف عاى الاضاءة خالد النجادي.
وعمل في الانتاج كل من جمال اللهو وصابر زين فيما صمم الديكورات المهندس سعود الفرج وقدم المؤثرات الصوتية خالد الشمري والمكياج لعبدو طقش.
يذكر ان اعمال الدورة ال15 من مهرجان الكويت المسرحي افتتحت الاربعاء الماضي ويقدم خلال ايامها سبعة عروض مسرحية تمثل الفرق الاهلية والخاصة وتختتم فعالياتها في 20 الشهر الجاري بتوزيع جوائز افضل عرض مسرحي متكامل وافضل مخرج مسرحي وافضل مؤلف مسرحي وجائزة افضل ممثل دور اول وافضل ممثل دور ثاني.
كما سيتم توزيع جائزة افضل ديكور مسرحي وجائزة افضل اضاءة وجائزة المؤثرات الصوتية وجائزة الازياء لافضل عرض مسرحي متكامل.(النهاية) ط م س / ف ش