A+ A-

تمويل التجارة العربية.. 142 مليون دولار اجمالي الدعم بالربع الثالث ل2014

أبوظبي - 17 - 12 (كونا) -- أعلن برنامج تمويل التجارة العربية التابع لصندوق النقد العربي هنا اليوم ان اجمالي مبالغ الدعم التي قدمها في الربع الثالث من العام الحالي بلغت 142 مليون دولار. وقال البرنامج في بيان له ان هذه المبالغ خصصت ل114 طلبا لصالح صفقات تجارية واقتصادية متنوعة بين الدول العربية.
واوضح ان اجمالي حجم التمويل الذي وافق البرنامج على توفيره لوكالاته الوطنية في جميع الأقطار العربية في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغ حوالي 482 مليون دولار فيما بلغ منذ بدء عملياته عام 1991 ما يزيد عن 11 بليون دولار.
وأضاف ان الاجتماع الاخير لمجلس ادارة البرنامج الذي عقد برئاسة الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالرحمن الحميدي ناقش دراسة حول تطوير آليات تمويل وضمان الالتزامات الناشئة عن الوكالات الوطنية لعمليات تمويل التجارة التي يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات مالية وتمويل إقليمية ودولية واعتمد القواعد والإجراءات المنظمة للعمل بتلك الأدوات.
وذكر البيان ان المجلس استعرض نشاط الخدمات التجارية الأخرى التي يوفرها البرنامج للمصدرين والمستوردين في الدول العربية اضافة الى الاطلاع على آخر تطورات العمل بشبكة معلومات التجارة العربية والجهود المبذولة حاليا لتحديث قاعدة البيانات المتاحة من خلال موقع البرنامج على شبكة الانترنت بهدف تعزيز القدرة التنافسية للمنتج العربي في الأسواق العالمية.
وقال البيان ان المجلس اطلع على تقرير عن أداء المحافظ الاستثمارية لأموال البرنامج والبيانات المالية كما في نهاية الربع الثالث من العام الحالي واعتمد خطة العمل والميزانية التقديرية للعام المقبل ووجه دعوة إلى المساهمين في البرنامج لعقد اجتماعهم السنوي العادي في الثاني من ابريل 2015. (النهاية) ع ش ع / س ع م