A+ A-

(المسرح الكويتي) تقدم مسرحية (معركة العقول الفارغة) بمهرجان الكويت المسرحي ال15

(المسرح الكويتي) تقدم مسرحية (معركة العقول الفارغة) بمهرجان الكويت المسرحي ال15
(المسرح الكويتي) تقدم مسرحية (معركة العقول الفارغة) بمهرجان الكويت المسرحي ال15
الكويت - 15 - 12 (كونا) -- عمل مسرحي مزج الكوميديا بالتراجيديا وحمل مدلولات سياسية واجتماعية حول الثورات والانتخابات في الوطن العربي بعنوان (معركة العقول الفارغة) قدمته فرقة المسرح الكويتي على مسرح الدسمة الليلة ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي ال15.
وتدور احداث المسرحية التي لم يتم تحديد مكان وزمان لاحداثها حول مجموعة من الأشخاص يجمعهم مكان واحد وتعرضوا للظلم على يد طاغية شارك معهم في الثورات والاحداث ومع مرور الزمن يثور هؤلاء وينقلبون عليه ولكن ثورتهم تفشل في تحقيق اهدافها لانهم ينتخبون شخصا محسوبا على الظالم والطاغية.
وقال مؤلف المسرحية فيصل العبيد في بيان صحفي وزع على هامش العرض ان هذه المسرحية هي اعادة صياغة لمسرحية (عقول في القفص) التي كتبها قبل عشرة اعوام والتي حاول خلالها ان يبين دور العقول النيرة في خدمة وافادة مجتمعاتها.
واضاف انه وجد اصحاب العقول النيرة يعتمدون على الكلام النظري دون القيام باي جهود او تحركات لترجمة ما يدعون اليه الى واقع يفيد المجتمع مما دفعه الى اعادة صياغة نص المسرحية ليقدمه بهذا المضمون الجديد.
واخرج المسرحية المخرج علي المذن وشارك في التمثيل عبدالمحسن القفاص وحمد اشكناني وابراهيم الشيخلي وخالد المظفر وفرح الصراف واشراف عام فيصل العميري.
يذكر ان اعمال الدورة ال15 من مهرجان الكويت المسرحي افتتحت الاربعاء الماضي ويقدم خلال ايامها سبعة عروض مسرحية تمثل الفرق الاهلية والخاصة وتختتم فعالياتها في 20 الشهر الجاري بتوزيع جوائز افضل عرض مسرحي متكامل وافضل مخرج مسرحي وافضل مؤلف مسرحي وجائزة افضل ممثل دور اول وافضل ممثل دور ثاني.
كما سيتم توزيع جائزة افضل ديكور مسرحي وجائزة افضل اضاءة وجائزة المؤثرات الصوتية وجائزة الازياء لافضل عرض مسرحي متكامل.(النهاية) ط م س / ف ش