A+ A-

فرقة المسرح العربي تعرض (حاول مرة اخرى) بمهرجان الكويت المسرحي

العرض المسرحي (حاول مرة اخرى)
العرض المسرحي (حاول مرة اخرى)
الكويت - 14 - 12 (كونا) -- حبكة درامية تدعو الى مصارحة الذات والى يقظة الضمير ومحاسبة النفس ومنحها والاخرين فرصة ثانية قدمتها فرقة المسرح العربي الليلة في العرض المسرحي (حاول مرة اخرى) وذلك على مسرح الدسمة ضمن مهرجان الكويت المسرحي ال15.
وتدور قصة المسرحية حول سيدة متهمة بقتل زوجها ويطلب منها المحامي تغيير اقوالها في جريمة القتل الا أنها تتمسك برأيها وتعترف بقتله وأنها بانتظار القصاص حيث يجري سجال بين السجينة والمحامي والصديقة.
وتظهر احداث المسرحية حقيقة المحامي بانه المحامين المتلاعبين بالقانون بطرق ملتوية حيث ترفض السجينة تلك الطرق وتدخل في سجال معه لتنكشف المشكلة الرئيسية التي يعاني منها المحامي وهي غياب الضمير لديه.
وتقوم الصديقة بزيارة السجينة لتستفسر منها عن سبب عدم اقدامها على قتلها هي الاخرى وتدخل معها في حوار يوضح مدى العذاب الذي تعانيه الصديقة من خيانتها لصديقتها.
وفي المشهد الاخير من المسرحية نجد المحامي والصديقة في صراع مع الذات حول الامور التي ارتكبوها بينما السجينة بانتظار القصاص بضمير مرتاح.
والمسرحية من اخراج الدكتور مبارك المزعل وساعده في الاخراج علي جاسم ومن تأليف صالح العامري وقام باعداد الديكور والازياء محمد الرباح فيما وضع عبدالله الحشاش الموسيقى التصويرية للعمل.
وقام فيصل العبيد بتصميم وتنفيذ الاضاءة وادار الانتاج يوسف مال الله ونفذ الانتاج عبدالرحمن صبر فيما تولت الاشراف الاداري منال عمران.
وجسد ادوار المسرحية كل من الممثل اوس الشطي بدور (المحامي) والممثلة سالي فراج بدور (السجينة) والممثلة سارة احمد التي قامت بدور (الصديقة).
يذكر ان اعمال الدورة ال15 من مهرجان الكويت المسرحي افتتحت الاربعاء الماضي ويقدم خلال ايامها سبعة عروض مسرحية تمثل الفرق الاهلية والخاصة وتختتم فعالياتها في 20 الشهر الجاري بتوزيع جوائز افضل عرض مسرحي متكامل وافضل مخرج مسرحي وافضل مؤلف مسرحي وجائزة افضل ممثل دور اول وافضل ممثل دور ثاني.
كما سيتم توزيع جائزة افضل ديكور مسرحي وجائزة افضل اضاءة وجائزة المؤثرات الصوتية وجائزة الازياء لافضل عرض مسرحي متكامل.(النهاية) ه ع ص / ف ش