A+ A-

الشيخ سلمان الحمود.. الكويت خطت خطوات مهمة في اتجاه تعزيز دور الثقافة

وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خلال تصريح صحافي خلال زيارته للمعرض المقام لمشاريع التصاميم المقدمة من طلبة كلية العمارة بجامعة الكويت
وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خلال تصريح صحافي خلال زيارته للمعرض المقام لمشاريع التصاميم المقدمة من طلبة كلية العمارة بجامعة الكويت

الكويت - 14 - 12 (كونا) -- أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اهتمام الكويت بالثقافة وسعيها الى تعزيز دورها ومكانتها باعتبارها أمرا مهما لكل الدول والمجتمعات.
وقال الشيخ سلمان في تصريح للصحافيين الليلة خلال زيارته للمعرض المقام لمشاريع التصاميم المقدمة من طلبة كلية العمارة بجامعة الكويت لمشروع توسعة متحف الفن الحديث ان المتحف يعتبر من المتاحف المميزة بالكويت ويحظى بدعم كقطاع تراثي ثقافي من سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وباهتمام مباشر من سمو رئيس مجلس الوزراء.
واضاف اننا اليوم أمام نموذج مهم جدا يربط هذا المرفق الثقافي بجهود جامعة الكويت خاصة كلية العمارة في تقديم مرئيات الطلبة لتوسعة وتشغيل هذا المتحف بأفضل الأساليب والطرق داعيا الجميع الى العمل لمستقبل واعد للكويت.
وقال "اننا اطلعنا على العديد من الأفكار والمجسمات والتصاميم المميزة" معربا عن الشكر لجامعة الكويت وكلية العمارة ممثلة بالدكتور محمد الجسار والدكتور عبدالله العوضي لتوفير مثل هذه الشراكة.
واعرب عن ثقته بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبجهود أمينه العام المهندس علي اليوحة لاختيار افضل التصاميم المقدمة من الطلبة للمتحف مثمنا جهود صاحبة فكرة تطوير متحف الفن الحديث الشيخة عالية الجابر العذبي الصباح على اهتمامها بدعم العمل الثقافي والتراثي في الكويت من خلال تعزيز دور المتاحف وتطويرها لتكون متنفسا سياحيا.
وعبر عن الشكر للطالبات والطلبة المشاركين ولأولياء أمورهم على جهودهم الكبيرة في هذا العمل الابداعي الفني مشددا على الثقة الكبيرة بمهندسي ومهندسات المستقبل الكويتيين.
من جهتها قالت الشيخة عالية في تصريح مماثل ان الكويت تملك كل المقومات المطلوبة لتواكب وتسبق محيطها في مجال الفن الحديث والمعاصر مضيفة ان الكويت لا ينقصها المواهب بل المكان المناسب الذي يجمع ويضم تلك المواهب "ومن هنا جاءت فكرة تطوير متحف الفن الحديث مع الحفاظ على هويته".
وأعربت عن خالص الشكر والتقدير للشيخ سلمان لتبنيه فكرة تطوير المتحف وتقديم توجيهاته لمسؤولي المجلس الوطني لادراج المشروع ضمن ميزانية العام المقبل.
واوضحت انه من منطلق خطة اشراك الشباب في مشاريع التنمية فقد تم التنسيق مع كلية العمارة لتشجيع المواهب الشابة من خلال تقديم مرئياتهم لهذا المشروع مبينة ان كل هذه الأعمال المعروضة تعطي الأمل بأن الفن الحديث والمعاصر في الكويت كان وسيبقى رائدا حيث ان هذا المشروع يأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير المتحف.
واطلع الشيخ سلمان على تصاميم المشاريع المعروضة حيث استمع الى شرح كامل عنها رافقه رئيس المراسم والتشريفات الاميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.(النهاية) م د م / ع ب د