A+ A-

مسرح السالمية يحتضن حفلا غنائيا وطنيا بمناسبة احتفالات الامارات بعيدها الوطني ال43

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالانابة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح مع سفير دولة الامارات لدى الكويت رحمة حسين الزعابي
وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالانابة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح مع سفير دولة الامارات لدى الكويت رحمة حسين الزعابي
الكويت – 6 - 12 (كونا) -– احتضن مسرح السالمية مساء اليوم حفلا غنائيا وطنيا امتزجت من خلاله مشاعر الحب الاخوي المشترك بين دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة احتفال الامارات بعيدها الوطني ال43 .
واقيم الاحتفال الغنائي بالتنسيق بين وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وتحت رعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالانابة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وبحضور سفير دولة الامارات لدى الكويت رحمة حسين الزعابي.
وبارك الشيخ محمد العبدالله في تصريح للصحفيين لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وشعبا في احتفالها الوطني ال(43) مؤكدا ان فرح الامارات هو فرح الكويت دولة وشعبا.
واكد الشيخ محمد العبدالله ان العلاقات الكويتية والاماراتية علاقة اخوية عزيزة واحتفال دولة الكويت بالعيد الوطني ال43 لدولة الامارات هو تجسيد للعلاقات الاخوية والروابط التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.
واضاف "اننا نعمل على ان نقيم مثل هذه الاحتفالات لجميع أشقائنا الخليجيين تأصيلا لمبدأ ان الكويت مركز للعمل الانساني وأن قائدنا قائد للعمل الانساني" معربا عن الامتنان لأهل الامارات على كل ما قدموه لنا عبر مسيرتهم الحافلة ولكل دول مجلس التعاون "فهم أشقاؤنا وعزيزون على قلوبنا".
من جانبه اكد سفير دولة الامارات لدى الكويت رحمة الزعابي ان مشاركة الكويت في احتفالات دولة الامارات دليل على حب الشعبين الكويتي والاماراتي وعمق علاقاتهم الاصيلة.
واعرب السفير الزعابي عن عميق شكره للقيادة والشعب الكويتي على مشاركتهم لاحتفالاتهم الوطنية من خلال عدد من الفعاليات التي تفاعل من خلالها الشعبين الاماراتي والكويتي.
وبدأت فعاليات الاحتفال الغنائي المشترك بعدد من الاغاني الوطنية الشعبية قدمتها فرقة التلفزيون ثم قدم المطرب الكويتي ابراهيم دشتي اغنية (كل اماراتي كويتي) تلاه المطرب الاماراتي هزاع باغنية (الله على شعب الامارات) وقدم المطرب الكويتي صلاح احمد اغنية (شعب الامارات).
وقدم الفنان الاماراتي فايز السعيد اغنية دويتو مع المطرب صلاح احمد تحت عنوان (الامارات) ثم قدم السعيد اغنية خاصة لصاحب السمو امير البلاد بمناسبة تسميته قائد للعمل الانساني وكان مسك ختام الحفل بتقديم الفنان القدير نبيل شعيل عدد من الاغاني الوطنية ومنها (الامارات) و(يا دار).
وقاد الفرقة الموسيقية المايسترو الدكتور احمد الحمدان وقدمت الحفل المذيعة نوره عبدالله. (النهاية) ط م س / ب ش ر