A+ A-

المجلس الوطني للثقافة يقيم غدا الامسية الشعرية (في حب الامارات)

الكويت - 2 - 12 (كونا) -- يقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالتعاون مع الملتقى الاعلامي العربي أمسية شعرية غدا بعنوان (في حب الامارات) بمناسبة العيد الوطني للامارات الشقيقة وذلك برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.
وقال الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الامسية التي تقام في مكتبة الكويت الوطنية بالتعاون أيضا مع الجمعية الكويتية للاعلام والاتصال تعتبر رسالة شكر وتقدير وعرفان من الشعب الكويتي الى دولة الامارات الشقيقة على مواقفها الطيبة والمميزة مع دولة الكويت.
وأضاف الخميس أن مشاركة عدد من الشعراء الكويتيين المميزين في الامسية بقصائد حب للامارات تمثل تعبيرا صادقا عن عمق العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين والقائمة على المحبة المتبادلة منذ قديم الزمن وقد تجسدت وترسخت هذه المحبة عبر العديد من المواقف المتبادلة في شتى المجالات.
وأعرب عن الشكر والتقدير لكل المشاركين في هذه الامسية الشعرية مؤكدا أن الامارات الشقيقة التي تحتفل اليوم بعيدها الوطني كانت سباقة دائما الى مشاركة الشعب الكويتي أفراحه ومناسباته المختلفة.
وقال إن الامسية تأتي كذلك تعبيرا عن مدى الاعتزاز والافتخار بتلك المودة المشتركة خصوصا أن الكلمة الطيبة الصادقة معبر حقيقي عن المشاعر النبيلة "التي نحملها لاخوتنا الاماراتيين حكومة وشعبا مقتدين بالمحبة الصادقة بين قيادتي البلدين الشقيقين".
ويشارك في الامسية عدد من الشعراء الاماراتيين هم محمد المر بالعبد وعوض الدرمكي وماجد الخاطري ومصبح الكعبي كما يشارك فيها عدد من الشعراء الكويتيين هم مشعل الزعبي وناصر الدوسري وبدر بندر وحمدان الديحاني ويدير الامسية الاعلامي الدكتور بركات الوقيان.(النهاية) م د م / ت ب