A+ A-

الدكتور وطفة والكاتبة مندني يفوزان بجائزة راشد بن حميد

الكاتبة هبة مندني
الكاتبة هبة مندني

من هاني العوض

عجمان - 29 - 11 (كونا) -- اعلن مجلس أمناء جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان فوز الكويتيين الكاتبة هبة مندني بالمركز الأول في مجال أدب الطفل والدكتور علي وطفة بالمركز الثاني في مجال الدراسات الاجتماعية.
وأعربت مندني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن سعادتها بهذا الفوز مشيرة إلى أن ذلك يبرهن ويدل على تميز ابناء دولة الكويت في المجالات المختلفة ولاسيما الثقافية منها.
وتوجهت مندني بالشكر والتقدير للقائمين على الجائزة قائلة إن تنوع الفائزين فيها يشي بقيمة الجائزة ونزاهتها ودورها في إثراء الحركة الثقافية والفكرية في منطقة الخليج العربي.
وقالت ان مجلس أمناء الجائزة اعتمد اخيرا أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها ال31 وعددهم 32 فائزا من أصل 145 مشاركا.
وذكرت ان عدد الفائزين في مجالات الجائزة المتنوعة كان من السعودية 16 فائزا ومن سلطنة عمان اثنين في حين بلغ عدد الفائزين من الإمارات ثمانية فائزين واربعة من البحرين.
وأعربت مندني عن سعادتها لحصولها على المركز الأول عبر مشاركتها بقصة بعنوان (مدينة الغيوم) مشيرة الى انها ثاني جائزة تحصل عليها في مجال أدب الطفل بعد فوزها السابق في جائزة التميز الخليجي للاعلام الصحي في دورته الخامسة العام السابق.
وأهدت فوزها للكويت حكومة وشعبا ولا سيما أطفال الكويت متمنية أن تستمر كتاباتها في خدمة الطفولة والأدب.
وقالت ان الاهتمام بأدب الطفل اصبح اليوم هاجس المجتمعات العربية وخاصة الخليجية عازية السبب الى حاجة اطفال اليوم الى بديل عن الاخطار التي يواجهها الطفل العربي بسبب معضلات كثيرة واوضحت مندني التي شاركت اخيرا في معرض الشارقة للكتاب ان الكويت باتت تبدي اهتماما كبيرا بشؤون الطفل خاصة مع توجيهات القيادة الكويتية بهذا الشأن.
واشارت الى انها شاركت خلال معرض الكتاب في الكويت والذي تنتهي فعالياته اليوم في قراءات قصصية يومية للاطفال في قاعة الطفل المخصصة من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب داعية الى مزيد من الاهتمام والرعاية لثقافة الطفل لان المستقبل يتطلب اهتماما اكبر.
يذكر أن جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم تشمل أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها وأنشئت عام 1983 برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي إحياء لذكرى والده الشيخ راشد بن حميد النعيمي يرحمه الله الذي كان محبا للعلم وأهله.
وتعد جمعية أم المؤمنين بعجمان الأم الحاضنة للجائزة منذ إعلان قيامها عام 1983 وما زالت تشرف على تنظيمها وبذل الجهود المتواصلة لإنجاحها واستمرارها.(النهاية) ه ن ي / ط أ ب