A+ A-

الغريب.. الكويت حريصة على تعزيز التعاون العربي بمجال السياحة

الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة جاسم الغريب
الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة جاسم الغريب
القاهرة - 27 - 11 (كونا) -- أكدت الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة جاسم الغريب هنا اليوم حرص الكويت على تفعيل التعاون العربي المشترك في جميع المجالات التي تخدم قطاع السياحة.
وقالت الغريب التي تترأس وفد الكويت الى اجتماعات الدورة ال 17 لمجلس وزراء السياحة العرب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الكويت في هذه الدورة تأتي في اطار تفعيل دورها في المجلس الوزاري العربي للسياحة.
واشارت الى الدور المهم الذي يؤديه قطاع السياحة في الكويت في هذا الجانب وبما يخدم مصالح الدول العربية وشعوبها.
وذكرت ان قطاع السياحة في الكويت يعمل بالشراكة والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتطوير السياحة وجعل الكويت وجهة سياحية في منطقة الخليج والشرق الاوسط.
وقالت ان الكويت تمتلك العديد من المقومات السياحية وستعمل على تنفيذ مشاريع تساعد في تنشيط حركة السياحة وذلك في اطار استراتيجية سيبدأ تنفيذها في ابريل المقبل.
واضافت انه تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتعلق بتفعيل السياحة العربية البينية في ضوء الآليات التي تم تحديدها لتنشيط وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة.
وذكرت ان اجتماع مجلس وزراء السياحة ركز كذلك على ازالة المعوقات التي تواجه تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة.(النهاية) م ف م / ع ف ف / خ س ج