A+ A-

وزير خارجية قطر يشيد بجهود الشيخ صباح الخالد في رئاسة المجلس الوزاري الخليجي

الدوحة - 25 - 11 (كونا) -- أشاد وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية هنا اليوم بالجهود التي بذلها النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح خلال رئاسته للمجلس الوزاري الخليجي في دورته الماضية.
وقال العطية في كلمة في مستهل اجتماع مشترك لوزراء خارجية أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الاردن والمغرب إن الشيخ صباح الخالد بذل جهودا مخلصة ومقدرة في الدورة الماضية مؤكدا أنه كان لها بالغ الاثر في تعزيز مسيرة العمل المشترك بين دول المجلس.
كما أعرب نيابة عن وزراء خارجية دول مجلس التعاون عن ترحيبه بمشاركة وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ووزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي صلاح الدين مزوار في الاجتماع.
وقدم العطية في كلمته التعازي والمواساة للمملكة المغربية في ضحايا السيول التي اجتاحت اقليم (كلميم) وبعض المناطق الاخرى بالمملكة مؤخرا.
واكد أن تطلعات الشعوب في مجلس التعاون والأردن والمغرب لتحقيق مستقبل مزدهر في شتى مناحي الحياة تشكل هدفا سيبقى ماثلا امام الجميع وتحديا يتعين النجاح فيه مشددا على ان الشراكات والتعاون والتكامل بين هذه الدول "هي التي تستطيع ان تحقق ذلك وتحافظ عليه".
وقال ان النتائج الايجابية التي تم تحقيقها في اطار الاجتماعات السابقة بفضل الجهود المبذولة في اطار تعزيز مسيرة العمل المشترك "تدفع الجميع الى بذل المزيد منها والمضي قدما في مسيرة العمل المشترك بين مجلس التعاون وكل من الاردن والمغرب وصولا الى تحقيق جميع الاهداف المنشودة وبما يحقق آمال وتطلعات دولنا وشعوبنا الشقيقة". وأشاد بجهود فرق العمل المشتركة من أجل التوصل إلى هذه النتائج الايجابية في شتى مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية وغيرها من المجالات الاخرى معربا عن الأمل في ان تحقق هذه الاجتماعات النتائج المرجوة التي تتناسب مع طموح وتطلعات شعوب دول مجلس التعاون والمملكة الاردنية الهاشمية والمملكة المغربية في التقدم والازدهار. (النهاية) ن ن د / ط م ا