A+ A-

معهد الابحاث وسفارة كوريا يبحثان تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك

سفير جمهورية كوريا لدى دولة الكويت بونام شين أثناء زيارته لمعهد الكويت للأبحاث العلمية
سفير جمهورية كوريا لدى دولة الكويت بونام شين أثناء زيارته لمعهد الكويت للأبحاث العلمية

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- بحث معهد الكويت للأبحاث العلمية وسفارة جمهورية كوريا لدى الكويت سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين المعهد والمؤسسات العلمية والبحثية في كوريا وتطوير العلاقة الثنائية بين الجانبين.
واكد المدير العام للمعهد الدكتور ناجي المطيري في تصريح صحافي اليوم حرص المعهد على فتح قنوات للتعاون المشترك مع مختلف الجهات العلمية والبحثية المرموقة في مختلف دول العالم سعيا للارتقاء بالعلم والبحث العلمي في الكويت.
وقال المطيري ان المعهد وضمن خطته الخمسية يسعى لتكوين علاقات استراتيجية مع مختلف المؤسسات البحثية الحكومية والخاصة في دول شرق آسيا للاستفادة من الأبحاث والخبرات فيها التي تعود على الكويت والمنطقة بالتقدم والفائدة.
واضاف ان هناك عددا من المشاريع البحثية المشتركة في مجالات البترول والمياه والطاقة المتجددة وغيرها مع دول شرق آسيا كاليابان والصين وتايوان فضلا عن الأبحاث والمشاريع المشتركة مع المؤسسات العلمية المرموقة بالوطن العربي وأوروبا والأمريكتين.
من جانبه أشاد سفير جمهورية كوريا لدى دولة الكويت بونام شين بدور المعهد الرائد في المنطقة واللافت في مجال الطاقة المتجددة مؤكدا أهمية تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين الجانبين والتفاعل السريع والمتابعة المستمرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وذكر شين ان كوريا وقعت مع معهد الأبحاث اتفاقيات عدة في عام 2011 تهدف إلى التعاون بين الطرفين في مجالات إدارة البحث والتطوير والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.(النهاية) ز ا ك / ع ب د