A+ A-

مصرع ثلاثة عسكريين في اشتباكات مع مسلحين في شرق اوكرانيا

موسكو - 24 - 11 (كونا) -- قالت وكالة الانباء الاوكرانية اليوم ان ثلاثة عسكريين اوكرانيين لقوا مصرعهم في اشتباكات مع مسلحين انفصاليين في شرق اوكرانيا الذي يشهد نزاعا مسلحا دمويا منذ ابريل الماضي.
واضافت الوكالة نقلا عن مصادر عسكرية ان " القوات المسلحة فقدت ثلاثة عسكريين خلال 24 ساعة الماضية في شرق اوكرانيا " متهمة الانفصاليين بانتهاك اتفاقية وقف اطلاق النار 56 مرة.
على الصعيد نفسه نقلت وكالة انباء انترفاكس عن مصادر بمدينة دونيتسك في شرق اوكرانيا قولها ان "عمليات القصف التي قامت بها القوات الاوكرانية واستهدفت احياء المدينة ادت الى اصابة 12 شخصا واشعال الحرائق في عدد من المباني".
من جانب آخر ذكرت وكالة الانباء الاوكرانية ان السلطات في كييف باعت في الشهر الماضي 14 طنا من الذهب لتجنب حدوث انهيار مالي في البلاد مضيفة ان هذه الكمية تشكل ثلث احتياط الذهب الموجود لدى اوكرانيا.
وكان الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ قد دعا في تصريح له في لاهاي روسيا الى وقف ما اسماه ب "تغذية النزاع في شرق اوكرانيا".
وقال ان حلف الناتو يدعم بقوة استقلال اوكرانيا وسياتها وسلامة اراضيها داعيا موسكو الى وقف انتهاك القانون الدولي واحترام اتفقيات جنيف.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد اتهم الغرب مرارا بمحاولة تحويل روسيا الى طرف في النزاع الاوكراني مؤكدا ضرورة معالجة الازمة هناك من خلال الحوار بين السلطات المنتخبة في دونيتسك ولوغانسك والسلطات الاوكرانية.
يذكر ان النزاع في شرق اوكرانيا اودى حتى الان بحياة 4500 شخص واصابة عشرة الاف اخرين وتشريد اكثر من 500 الف شخص من مدنهم ومنازلهم.(النهاية) ا س /ع م