A+ A-

الشيخ مبارك الدعيج.. الفيلي سيظل علامة بارزة في تاريخ الاعلام الكويتي

رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح
رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح
الكويت - 24 - 11 (كونا) -- قال رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح إن رحيل المغفور له بإذن الله تعالى رضا الفيلي الذي وافته المنية اليوم يعد خسارة كبيرة للاعلام الكويتي الذي كان أحد دعائمه وأركانه الثابتة.
وأضاف الشيخ مبارك الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن المرحوم رضا الفيلي تغمده الله بواسع رحمته كان قامة اعلامية كبيرة ساهم مع رفاق دربه من أبناء الكويت المخلصين في إرساء القواعد الاساسية للاذاعة والتلفزيون كما امتد عطاؤه الى عالم الصحافة التي اختتم فيها مشواره الاعلامي.
وأكد أن فقيد الكويت سيظل علامة واضحة في تاريخ الكويت من خلال بصماته التي تركها في كل موقع إعلامي عمل به أو منصب تقلده وكان مثالا للانسان المحب لوطنه المخلص لعمله فنال محبة الجميع واحترامهم وتقديرهم.
وذكر أن أبناء الكويت تعرفوا على المرحوم رضا الفيلي من خلال برامجه الاذاعية الهادفة واطلالته التلفزيونية المتميزة حيث كان من أوائل المذيعين الذين تبوأوا مكانة كبيرة في الاعلام الكويتي وفي قلوب المشاهدين.
وقال الشيخ مبارك الدعيج "عندما توليت مسؤولية الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام مطلع الالفية الجديدة كان الفقيد الراحل يشغل منصب مستشار وزير الاعلام فلمست فيه هدوء الطبع ودماثة الخلق ووضوح الفكر وصواب الرؤية والحرص على مساعدة الاخرين مهما كانت صعوبة الامر". وأكد أن المدرسة الاعلامية التي أسسها المرحوم الفيلي وأبناء جيله من رواد الاعلام الكويتي الاوائل الذين وهبوا كل جهدهم ووقتهم وفكرهم لخلق اعلام كويتي ستظل باقية من خلال تلاميذهم ومحبيهم الذين حملوا المشعل من بعدهم لينيروا طريق المستقبل لأبناء الكويت.
وتوجه الشيخ مبارك الدعيج بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الفيلي وأهله وذويه وزملائه وأبنائه من الاسرة الاعلامية سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. (النهاية) ف ع / ت ب