A+ A-

رئيس الوزراء السنغافوري.. نسعى الى تعميم استخدام التكنولوجيا في مختلف المجالات

رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ
رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ
كوالالمبور - 24 - 11 (كونا) -- قال رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ ان بلاده تسعى إلى تعميم استخدام التكنولوجيا في مختلف المجالات.
واضاف لونغ في كلمة خلال حفل بعنوان (الامة الذكية) اقيم هنا اليوم "نسعى لان نكون أمة ذكية خلال السنوات العشر المقبلة بالاستفادة الكاملة من التقنيات الحديثة لاسيما تكنولوجيا المعلومات".
وذكر أن الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة تكمن في تنظيمها ودمج جميع تقنياتها المختلفة بطريقة متماسكة ومتكاملة مؤكدا ان بلاده بدأت بالفعل مشروع (الأمة الذكية).
واوضح ان التقارير والاحصاءات تفيد بان معظم الأسر باتت تستخدم جهاز البث المكثف (بروباند) مؤكدا أن جميع المنازل ستستخدمه قريبا.
وقال ان حكومته تطبق منذ سنوات الخدمات الالكترونية لاسيما أرشفة وترتيب الملفات والكتب وكذلك نظام التسجيل الطبي الإلكتروني المتكامل والذي يربط جميع مستشفيات بلاده.
واوضح أن الدمج الإلكتروني سيخلق مزيدا من الفرص لتشكيل مجتمع متفاعل يساعد بعضه البعض.
ومن جانب متصل لفت لونغ الى أن هيئة (الاسكان والتنمية) في بلاده باتت هي ايضا تستخدم افضل وسائط التكنولوجيا وتوفر رعاية متقدمة للمسنين عن طريق الأجهزة الذكية التي ترصد وتراقب تحركاتهم وترسل للهيئة ولأفراد الأسرة والجيران في حال رصد اي خطر يصيب المسنين.(النهاية) ع ا ب / خ ن ش