A+ A-

وفد (ابيت) الامريكية للاعتماد الأكاديمي يزور معهد الطاقة في (التطبيقي) غدا

مدير مكتب الجودة والاعتماد الاكاديمي بهيئة (التطبيقي) المهندس محمد فهد الحمدان
مدير مكتب الجودة والاعتماد الاكاديمي بهيئة (التطبيقي) المهندس محمد فهد الحمدان
الكويت - 22 - 11 (كونا) -- يزور وفد من المنظمة الامريكية للاعتماد الاكاديمي (ابيت) المعهد العالي للطاقة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب غدا بغية تقييم ثمانية برامج علمية لدى المعهد.
وقال مدير مكتب الجودة والاعتماد الاكاديمي بهيئة (التطبيقي) المهندس محمد فهد الحمدان في تصريح صحافي اليوم إن رئيس وفد (بيت) سيجتمع خلال الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام مع مدير المعهد المهندس عمر الحمدان و ورؤساء الأقسام العلمية لتبيان إجراءات وطبيعة عمل فريق التقييم.
وأضاف الحمدان ان ذلك يتأتى من خلال الاطلاع على محتوى البرامج النظرية والعملية بما فيها من المقررات والمناهج الدراسية والمختبرات التدريبية للأقسام المعنية ولقاء أعضاء الهيئة التدريبية.
وأوضح أن رئيس الوفد سيلتقي ضمن برنامج الزيارة المسؤولين بالإدارة العليا للهيئة لتوضيح الجوانب والاجراءات الرسمية لمنظمة (ابيت) وستتم خلال الزيارة مراجعة وتدقيق جميع محتويات البرامج بشكل شامل.
ولفت الى أن المعهد عمل للتجهيز لهذه الزيارة لمدة سنة كاملة من خلال إعداد الدراسة الذاتية لكل برنامج وهي الزيارة الرابعة منذ بدأ المعهد العالي للطاقة مشوار الاعتماد الاكاديمي سنة 2006.
وذكر أن مكتب الجودة والاعتماد الاكاديمي يقوم حاليا بالاتصال والتنسيق مع هيئات الاعتماد العالمية لعمل الترتيبات اللازمة لعملية التحكيم والحصول على الاعتماد الأكاديمي لعدد من البرامج الدراسية في كليات و معاهد الهيئة.
وأكد أن مكتب الجودة والاعتماد الاكاديمي وضع برتوكولا أو نظاما خاصا للاعتماد الاكاديمي لبرامج الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لدراسة جاهزيتها قبل البدء بخطوات الحصول على الاعتماد الاكاديمي.(النهاية) ر ا ن / ت ب