A+ A-

رئيس الوزراء التركي يؤكد رغبة بلاده في توسيع التجارة مع العراق

رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني
رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني
اربيل - 21 - 11 (كونا) -- قال رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو هنا اليوم ان بلاده ستعمل خلال الفترة المقبلة على توسيع التجارة مع العراق مؤكدا ان انقرة ستقدم المساعدات لبغداد في مجال دعم النازحين.
ووصف داود اوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني الزيارة التي يقوم بها الى العراق بأنها "موفقة" معربا عن أمله بأن تكون "هذه الأجواء الايجابية مسيطرة على العلاقات بين الطرفين".
وأوضح أنه بحث مع البارزاني الأوضاع الأمنية والهجمات التي يشنها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق مشيرا الى ان هجمات (داعش) أدت لنزوح مليوني شخص إلى تركيا.
وشدد رئيس الوزراء التركي على أن بلاده "ستقدم المساعدات للعراق في مجال دعم النازحين".
واضاف أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والعراق يبلغ 12 مليار دولار منها ثمانية مليارات مع إقليم كردستان العراق مؤكدا في الوقت نفسه أن تركيا تعمل على توسيع التجارة بين البلدين.
وبدوره اعتبر البارزاني أن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة من شأنه خلق أجواء ايجابية وعلاقات قوية مع تركيا.
وقال انه بحث مع رئيس الوزراء التركي سبل الحرب على "الإرهاب".
وكان رئيس الوزراء التركي وصل إلى مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان في وقت سابق اليوم قادما من بغداد.
ومن المقرر ان يقوم بجولة تفقدية للاطلاع على اوضاع النازحين خاصة اولئك النازحين من تلعفر وتلكيف التابعتين لمحافظة الموصل.
يذكر ان داود اوغلو كان قد بدأ أمس زيارة رسمية إلى بغداد على رأس وفد وزاري رفيع اجتمع خلالها برئيس الحكومة حيدر العبادي والرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري. (النهاية) ص ب ر / م ع ع