A+ A-

رئيس وزراء تركيا يبحث في العراق مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية

رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو
رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو
انقرة - 19 - 11 (كونا) -- يعتزم رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو زيارة العراق غدا لبحث سبل مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في وقت وصل فيه ممثل خاص للرئيس الامريكي باراك اوباما الى أنقرة اليوم لمناقشة القضية نفسها مع عدد من كبار المسؤولين الأتراك.
ونقلت وكالة أنباء (الاناضول) عن رئاسة الوزراء التركية القول ان زيارة داود اوغلو تأتي تلبية لدعوة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مشيرة الى انها تكتسب اهمية بالغة بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وابرام الاتفاق بين بغداد واقليم كردستان العراق بشأن الميزانية العامة وتصدير نفط الشمال.
واضافت الوكالة أن العراق قادر على استعادة أمنه واستقراره من خلال استخدام امكانياته وموارده الخاصة دون الحاجة إلى أية مساعدات مشيرة الى ان داود اوغلو سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سالم الجبوري والنواب التركمان بالبرلمان العراقي كما سيلتقي في أربيل برئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارازاني.
ومن جانب آخر وصل الممثل الخاص للرئيس الامريكي لشؤون مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الجنرال متقاعد جون آلين الى انقرة اليوم لبحث الحملة الدولية لمكافحة تهديدات (داعش) مع كبار المسؤولين الاتراك.
واوضحت وكالة (الاناضول) ان المباحثات ستتناول ايضا مسألة تدريب عناصر من المعارضة السورية المعتدلة. (النهاية) ر س / ط أ ب