A+ A-

النصف يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الكويت والبانيا

عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت اسامة النصف
عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت اسامة النصف

الكويت - 19 - 11 (كونا) -- دعا عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت اسامة النصف الى المزيد من التنسيق بين الكويت وجمهورية البانيا تجاريا واقتصاديا بما يسهم في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.
واضاف النصف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عقب لقاء جمع غرفة تجارة وصناعة الكويت مع وفد تجاري الباني ان التبادل التجاري بين الجانبين لا يرقى الى المستوى المطلوب مضيفا ان استثمارات الكويت في البانبا بحاجة لوقت لتتطور لتصل الى مستوى متقدم وذلك اعتمادا على التسهيلات الضريبية والخدمات التي تتاح للمستثمر.
واوضح ان الاستثمار بشكل عام يحتاج الى أرض خصبة جاهزة حتى يأمن على استثماره بها والحصول على عوائد مناسبة مضيفا ان البانيا ارض جاذبة للاستثمار ورأينا من خلال الوفد الاقتصادي الالباني عرضهم العديد من المشاريع المتميزة.
واكد ان رأس المال يبحث عن الاستثمارات السهلة وغير معقدة وامكانية الحصول على العوائد الجيدة مضيفا ان المستثمر الكويتي مستثمر نشيط وذو خبرة ويبحث دائما على المجالات التي تخدمه وتخدم الدول التي يستثمر فيها.
وذكر النصف ان للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية مجراه الخاص في تمويله للمشروعات الحيوية في البانيا الا ان القطاع الخاص الكويتي يبحث عن التطوير اضافة الى العوائد المتوقعة وانه من دون عوائد لايوجد استثمارات خاصة.
وأعرب النصف خلال كلمته في اللقاء مع الوفد الالباني الذي ترأسه مدير مجلس وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة والمبادرات في البانيا أردت كولاكو عن أمله ان تحقق هذه الزيارة أهدافها المرجوة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وقال ان الزيارة ستساهم في اتاحة الفرصة لمجتمع الأعمال الكويتي لمعرفة المزيد حول المناخ الاستثماري وفرص الشراكة المتاحة في جمهورية البانيا الصديقة.
وبين النصف ان الغرفة لن تدخر جهدا في تقديم خدماتها لتنمية التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وتسخير طاقاتها للمزيد من التقدم والتوسع في التعاون المشترك من خلال الاستثمارات الناجحة والتنموية.
من جانبه قال كولاكو ان الكويت ساهمت في العديد من المشاريع الحيوية والتنموية في بلاده خاصة في مجالات الزراعة والصرف الصحي وترميم ميادين الطرق.
وذكر ان هدف بلاده هو تشجيع الاستثمارات الاجنبية وعلى رأسها دولة الكويت الصديقة من خلال خبرتها الواسعة في الاستثمار الخارجي موضحا ان اهم مجالات الاستثمار في البانيا هي الطاقة والسياحة.
واضاف ان العلاقات الاخوية بين البلدين شهدت العديد من الاستثمارات لاسيما بعد سقوط النظام الشيوعي في بلاده وذلك من خلال الاستثمارات الحيوية للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية .
وكشف كولاكو عن تأسيس جمعية صداقة بين الكويت والبانيا تعتبر اول تمثيل بين البلدين لا يهدف الى الربح الاقتصادي مضيفا انها ستعمل على توفير البيانات الاقتصادية لتوفير كل المعلومات عن بلاده ومساعدة المستثمرين على التعرف على مجالات الاستثمار فيها .(النهاية) س خ م / ع ب د